السبت، 06 يوليو 2024

03:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إيرلندا: قدمنا دعوى لـ العدل الدولية ضد جرائم إسرائيل وندعم الاعتراف بفلسطين

 وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي میھول مارتن

وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي میھول مارتن

مارسيل أيمن

قال وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي میھول مارتن: نتطلع لمشاركة الجهود المصرية من أجل تعزيز خطة السلام وتنفيذ حل مستدام قائم على انتهاء الحرب في قطاع غزة. 

وأضاف وزير خارجية إيرلندا خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، أن الاعتراف بدولة فلسطين خطوة في غاية الأهمية لدعم الشعب الفلسطيني في حق تقرير المصير والوصول إلى حل الدولتين. 

كما ثمن «میھول مارتن» الجهود المصرية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا على ضرورة الإفراج عن المحتجزين من قبل الطرفين. 

إيرلندا تتقدم بطلب أمام العدل الدولية ضد إسرائيل

وأوضح مارتن، أن إيرلندا قدمت طلبا أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدًا: «ندعم التصويت المقبل في مجلس الأمن بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية». 

وأشار الوزير الإيرلندي إلى أن هناك تنسيق مع الجانب الأوروبي لتحقيق حل الدولتين عبر مفاوضات مكثفة، كما طالب إسرائيل بضرورة وقف القصف الإسرائيلي على القطاع، وإنهاء جرائم الإبادة بحق الأطفال والنساء. 

مباحثات مصرية إيرلندية 

وعقد سامح شكري صباح اليوم الثلاثاء، قبل بدء المؤتمر الصحفي، جلسة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي میھول مارتن، في مقر وزارة الخارجية بالقاهرة، وذلك خلال زيارة الأخير إلى مصر.

وتناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين مصر وإيرلندا وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، لاسيما الحرب في قطاع غزة،

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.