الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا يُصر بيب جوارديولا على التعاقد مع جوسكو جفارديول.. اعرف التفاصيل

جفارديول

جفارديول

محمد أباظة

A A

أعلن نادي مانشستر سيتي، تعاقده مع الكرواتي جوسكو جفارديول مدافع فريق لايبزيج اليوم السبت، بشكل رسمي لتكون ثاني الصفقات بعد مواطنه ماتيو كوفاسيتش في الميركاتو الصيفي.

استغرقت مفاوضات مانشستر سيتي، مع لايبزيج فترة طويلة، بسبب رغبة النادي الألماني في جني أكبر مبلغ مالي ممكن من بيع جوهرة الفريق بالإضافة لبعض التسريبات التي خرجت لوسائل الإعلام، ما أغضب مسؤولو نادي لايبزيج.

حاول نادي ليفربول، الدخول في سباق التعاقد مع جفارديول في الأيام القليلة الماضية، بعدما استغرقت مفاوضات مانشستر سيتي مع لايبزيج فترة طويلة، في محاولة لاستغلال الأمر لكن نجح النادي السماوي في ضمه مقابل 90 مليون يورو.

كان بيب جوارديولا أكد أن وجود 6 مدافعين بعد ضم جفارديول ليس عددا كبير بسبب الموسم الطويل واستعداد السيتي لأكثر من بطولة في الموسم الكروي الجديد من كأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس إنجلترا، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والدرع الخيرية.

سبب رغبة جوارديولا في ضم جفارديول

يملك جفارديول صاحب الـ21 عاما إمكانيات مميزة رغم صغر سنه، من قوة بدنية واستخلاص وقطع الكرات، بالإضافة لتميزه بالكرات الرأسية، وتحكمه بشكل جيد بالكرة، وهو ما يفضله المدرب الإسباني جوارديولا من أجل عملية البناء من الخلف، وتصل نسبة دقة تمريراته إلى 89%، ونجاحه في الصراعات الثنائية 266 مرة، ومعدل قطع الكرة يصل إلى 1.1 في المباراة الواحدة.

شارك جفارديول مع لايبزيج لمدة موسمين، خاض خلالهم 87 مباراة توج معهم ببطولة كأس ألمانيا مرتين، أما على المستوى الدولي خاض 21 لقاء مع منتخب كرواتيا، وسجل معهم هدفين، من ضمنهم هدف في شباك المغرب ساهم في حصد الكروات المركز الثالث في مونديال قطر الأخير.

إصابات مدافعين مانشستر سيتي

رغم تتويج مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية بالتتويج بالدوري الإنجليزي، وكأس إنجلترا، ودوري أبطال أوروبا عانى بيب جوارديولا من غياب بعض المدافعين لفترات مهمة، وعليه ضم جفارديول كان حاسما بالنسبة له.

إصابات مدافعين مانشستر سيتي في الموسم الماضي ومدة غيابهم

-روبن دياز غاب 24 يوم 7 مباريات.

-اكي غاب 22 يوم 9 مباريات.

-جون ستونز غاب 57 يوم 13 مباراة.

-كايل والكر غاب 49 يوم 11 مباراة.

search