الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: أجواء شديدة الحرارة والعظمى تصل لـ42 درجة

أجواء شديدة الحرارة

أجواء شديدة الحرارة

الزهراء علام

A A

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024، طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشرقية، معتدل ليلاً على جميع الأنحاء.

كتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة تضرب البلاد

ذكرت الأرصاد في بيان لها غبر صفحاتها الرسمية على فيسبوك، أن البلاد تتأثر بكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة فيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية الشرقية.

وأشارت إلى أن حالة الطقس اليوم ستكون مصاحبة بهبوب رياح على مناطق من شمال البلاد، ومثيرة للرمال والأتربة، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد.

كما توقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (5 : 7) درجة مئوية على كافة الأنحاء، اعتباراً من اليوم الثلاثاء 23 أبريل إلى الخميس 25 أبريل الجاري.

طقس اليوم، متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم

من المتوقع أن تقارب درجة الحرارة اليوم 40 درجة مئوية في الظل، تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 درجة مئوية عظمي و25 صغري، بينما على السواحل الشمالية العظمي 38 والصغرى 25، جنوب سيناء تسجل العظمى 36 و25 الصغرى، أما على مناطق شمال الصعيد من المتوقع أن تسجل العظمى 40 والصغرى 26، وجنوب الصعيد 41 عظمى، 26 صغرى.

الأرصاد تحذر المواطنين من أجواء شديدة الحرارة

كما ناشدت الأرصاد المواطنين، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة. ارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس، ارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم

قد تكون صورة ‏نص‏

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.