السبت، 05 أكتوبر 2024

11:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التفاصيل الكاملة لحريق مبني وزارة الأوقاف القديم.. (صور)

صورة الحادث

صورة الحادث

محمد ممدوح

A A

شهد مبنى وزارة الأوقاف، اندلاع حريقًا هائلًا في مبنى الوزارة السابق، بالطابق الثاني، الكائن بشارع صبري أبو علم بمنطقة باب اللوق بمحافظة القاهرة.

تفاصيل حريق مبنى وزارة الأوقاف القديم

ذكر أحد شهود العيان لموقع الجمهور: «إن الحريق بدأ من الدور العلوي وبعد كدا مسك في الدور الثاني ووصل للأول».

وقال آخر: «شفنا الصبح بعض الدخان طالع من الشبابيك الأولي للمبنى وبعد كدا اتصلنا بالشرطة ورجال المطافئ، وفجأة لقينا النار مسكت في الادوار كلها».

تعليق الصورة

تعود البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة صباح يوم السبت بلاغاً يفيد باندلاع حريق بالمبنى السابق لوزارة الأوقاف بوسط القاهرة وعلى الفور تحركت القوات الأمنية مدعومة بعدد 5 سيارات إطفاء بإشراف الحماية المدنية لمحل الحادث.

واستطاعت الحماية المدنية السيطرة على الحريق وإخماده بعد فرض كردون أمنى بمحيط المبنى للسيطرة على ألسنة اللهب ومنع امتدادها للمنشآت المجاورة، كما قامت الحماية المدنية بعمليات التبريد حتى لا تندلع النيران مرة أخرى.

وكإجراء أمنى بالمنطقة تم غلق المحلات التجارية المحيطة بالمنطقة والمجاورة لمبني الوزارة نتيجة انقطاع الكهرباء

وزير الأوقاف يصل مقر الوزارة

توجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة للمبنى السابق لوزارة الأوقاف المصرية للوقوف على آثار الحريق الذي اندلع بالمبنى ومتابعة الوضع ميدانياً.

تعليق الصورة

وطلب وزير الأوقاف إحالة التحقيقات للنيابة العامة والنيابة الإدارية لمباشرة التحقيقات في كل ما يخص الحادث والوقوف على ملابساته.

يذكر أن مبنى وزارة الأوقاف السابق خالياً من العمال والموظفين نظراً لنقل الهيئة لمقرها الجديد بالعاصمة الإدارية أول يوليو 2023م.

وكان وزير الأوقاف قد وجه المختصين بناء على توصيات مجلس الوزراء بضرورة استمرار عقود الصيانة للمبنى القديم واستمرار تأمينه، مع سرعة إخلاء جميع المخازن وأي عهد به، مع إجراء الدراسة اللازمة لآلية استغلال المبنى القديم أو التصرف فيه باعتباره مبنى وقفيًّا مملوكًا لوزارة الأوقاف المصرية.

قرار محافظ القاهرة

أمر اللواء محمد عبد العال محافظ القاهرة والذي تواجد بمكان الحريق مع القوات الأمنية بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المبنى وفحصه وتقدير الخسائر والآثار التي حلت به جراء الحريق كما أمر بانتداب البحث الجنائي للوقوف على أسباب الحريق وجاري التحقيق في الأمر.

وتواصل الجهات المعنية التحقيق في الأمر.

search