السبت، 06 يوليو 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم، محاكمة الـ12 شخصا المتهمين في قضية «فساد وزارة الري»

المتهمون داخل القفص

المتهمون داخل القفص

فتحي حسين

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الثلاثاء بالتجمع الخامس، استكمال محاكمة 12 شخصاً على خلفية اتهامهم بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلامياً بـ"فساد وزارة الري". 

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا «رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري» في محافظة المنوفية، تحصل على العديد من الهدايا، على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته، بعد أن تحصل من المتهم السابع على مبلغ خمسين ألف جنيه، عن طريق المتهم الحادي عشر، مقابل إعداده تقارير بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال، تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

وأضاف أمر الإحالة أنه بصفته سالفة البيان، قَبِلَ وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قَبِلَ وأخذ من المتهم الثامن مبلغ مالي قدرة خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقاريرًا، بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة السابقة تمهيداً لصرف المستحقات المالية.

وأن المتهم الأول طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ من المتهمين التاسع والعاشر مبلغ 24 ألف جنيه، على سبيل الرشوة، وذلك في مقابل إعداده تقارير بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة (1) وذلك تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.