السبت، 05 أكتوبر 2024

12:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق مهرجان الهجن بالعريش ومعرضي منتجات السيناوية في ذكرى تحرير سيناء

افتتاح مهرجان الهجن بالعريش

افتتاح مهرجان الهجن بالعريش

محمد الأزهري

A A

افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، اليوم، مهرجان سباق الهجن في مضمار نادي الهجن بالكيلو 17 غرب مدينة العريش.
وأكد المحافظ، أن المهرجان يقام على مدار يومين بمناسبة احتفال محافظة شمال سيناء بالعيد القومي وذكرى تحرير سيناء، وبحضور عدد من المحافظات المهتمة برياضة الهجن، لافتا إلى إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، ومعرض للمنتجات السيناوية على هامش المهرجان.


وأعلن المحافظ عن إقامة سباق دولي للهجن على مضمار نادي الهجن غرب مدينة العريش خلال الفترة المقبلة، بجانب إقامة سباق شهري للهجن بالعريش، حيث إن مضمار نادي الهجن بالعريش يعد المضمار رقم ١ في مصر.
وجه المحافظ الشكر للمهندس إبراهيم العرجاني، رئيس مجموعة شركات أبناء سيناء على رعاية مهرجان الهجن، وتقديم الدعم لأبناء شمال سيناء.
وأشار المحافظ إلى أن احتفال المحافظة بعيدها القومي، سيشهد افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية في شتي القطاعات في مختلف مدن المحافظة، بجانب افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل.
وأكد الشيخ عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، أن السباق أقيم بمناسبة العيد القومي لشمال سيناء أحد ثمار نصر أكتوبر، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، علي الاهتمام بتلك الرياضة، لافتا إلى مشاركة ٣٠٠ جمل من مختلف الأعمار بالسباق.


ومن جانبه أشار سلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات فى الاتحاد المصري للهجن إلى أن سباق الهجن يعمل على الرواج السياحى لمحافظة شمال سيناء، إلى جانب الرواج الاقتصادي للأدوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية، وتوفير فرص عمل للشباب.
وأضاف إبراهيم، أن المهرجان يتضمن عدة أشواط على مدار يومين، بجانب عقد مسابقة “ مزايين الهجن ”، وتعنى اختيار أجمل الهجن ضمن فعاليات المهرجان.
وقال إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة ،انه أقيم علي هامش المهرجان سباق للخيول العربية وعدد من الفقرات الفنية لفرقة العريش للفنون الشعبية ومعرض للمنتجات السيناوية ومعرض آخر للأدوات والمنتجات التراثية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search