الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لصحة أفضل إليك فوائد ومخاطر المغنسيوم

المغنسيوم

المغنسيوم

أسماء أبو شادى

A A

يلعب عنصر المغنسيوم دوراً مهما داخل الجسم، حيث إن حوالي 300 تفاعل كيمائي داخلك يحتاج إلى المغنسيوم وبدونها لا تستطيع عضلاتك أن تتحرك.

وفقا لموقع" webmd ، سنتعرف في هذا التقرير على أهمية دور المغنسيوم داخل أجسامنا، ومخاطره ؟

فوائد المغنسيوم

يعتبر المغنسيوم هو رابع أكثر المعادن الموجودة بوفرة داخل الجسم، حيث إن استهلاك هذا المعدن يومياً يفوق باقي المعادن من أبرز فوائد المغنسيوم إليك ما يلي :

تحسين صحة القلب

يمكن أن يؤدي نقص المغنسيوم إلى زيادة احتمالية إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يلعب المغنسيوم دوراً مهما في صحة القلب وتعزيز نشاط الأوعية الدموية وضبط مستويات ضغط الدم.

تحسين صحة العظام

يعمل معدن المغنسيوم على تنظيم مستويات الكالسيوم وفيتامين د، وهما عنصران أساسيان لتكوين العظام، كما أنه قد يساعد على انخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ضبط مستويات السكري

يلعب المغنسيوم دوراً مهما في السيطرة على الجلوكوز وأيضا الإنسولين، حيث ترتبط الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم ارتباطاً بخفض فرص الإصابة بمرض السكري.

مقاومة الالتهابات والأمراض

يعمل المغنسيوم كسلاح مكافح للالتهابات ومحاربة الأمراض.

تخفيف ألم الدورة الشهرية

تعاني معظم النساء من الألم حاد عند مجيء الدورة الشهرية، حيث يمكن أن يساعد الأطعمة والمكملات الغنية بالمغنسيوم على تقليل من حدة أعراض الدورة الشهرية.

مخاطر المغنسيوم

نظراً لأن الكلي تقوم بتصفية كميات زائدة من المغنسيوم، فإن الحصول على الكثير من عنصر المغنسيوم يمكن أن يؤدي إلى الإسهال والغثيان وتشنجات البطن، ويمكن أن تؤدي الجرعات العالية إلى عدم انتظام ضربات القلب والنوبة القلبية.

لا تتناول المكملات الغذائية إذا كن تعاني من هذه الأمراض:

كتلة القلب.

الفشل الكلوي.

انسداد الأمعاء.

السكري من النوع الثاني.

search