السبت، 06 يوليو 2024

01:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على حصيلة طروحات الشركات والأصول المصرية في 2024 والمستهدف 2025

الشركة الشرقية إيسترن كومباني

الشركة الشرقية إيسترن كومباني

عبد الرحمن المصري

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر ماضية بجدية في برنامج الطروحات الحكومية، سواء بطرح نسب من مشروعات قائمة، أو عدد من المؤسسات للاكتتاب في البورصة.

حصيلة مصر من الطروحات الحكومية في موازنة 2024، والمتوقع تحقيقه في 2025

وقال وزير المالية، إن الحكومة في السنة المالية التي تنتهي في 30 يونيو 2024، كانت الحكومة حددت طروحات بمقدار 2.4 مليار دولار، مؤكدًا أن الحكومة المصرية تقترب جدًا من تحقيق قيمة هذا المستهدف.

وأشار وزير المالية إلى أن هذا العام المالي شمل برنامج الحكومة للطروحات أكثر من قطاع، مثل الفنادق، والحديد، والشركة الشرقية إيسترن كومباني (الشرقية للدخان)، والعديد من القطاعات الأخرى.

وقال وزير المالية خلال مقابلة مصورة مع CNBC عربية، إن مصر تستهدف إصدار طروحات بقيمة 3.6 مليار دولار خلال موازنة العام المالي الجديد 2024 - 2025 وذلك في العديد من القطاعات الحكومية الاقتصادية، مثل التأمين والبنوك والبتروكيماويات.

مصر تستقبل تدفقات دولارية بقيمة تقترب من 30 مليار دولار خلال شهرين

جدير بالذكر أن محمد معيط وزير المالية قال قبل أيام على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي جرى تنظيمها في العاصمة الأمريكية واشنطن، إن مصر تترقب الحصول على تدفقات ما بين 25 و30 مليار دولار، حتى يونيو المقبل.

وأشار وزير المالية إلى أن التدفقات الاستثمارية الأخيرة التي دخلت مصر وتلك المتوقعة خلال الفترة المقبلة، في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي تُسهم في تخفيف حدة الضغوط التمويلية على المدى القصير والمتوسط، علمًا بأن المبلغ المذكور يعتبر نسبة من حجم التدفقات النقدية الدولارية التي سوف تحصلها مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.