السبت، 06 يوليو 2024

02:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحكومة تصدر بيانها المالي للموازنة العامة 2025/2024

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد الأزهري

أصدرت الحكومة ممثلة في وزارة المالية، بيانها المالي للموازنة العامة 2025/2024 بعد عرضه على مجلس النواب، والذي شهد متغيرا جديدا بعد إضافة الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الدولة ضمن الموازنة العامة، وتم عرض بيانها تحت مسمى “الموازنة العامة للدولة”.

وقال وزير المالية في عرض البيان الختامي للموازنة “العامة” للدولة: شهدت الموازنة الجديدة، معالجات لتشكيل وفرة المالية من موازنة الدولة، والذي سيضيف للموازنة العامة للدولة، باستبعاد عدة مساهمات مالية عامة، كالتالي..

استبعاد المساهمات في الهيئات الاقتصادية من اعتمادات العامة للدولة، وكذلك تم استيعادها من إيرادات الهيئات الاقتصادية سواء إيرادات رأس مالية أو تحويلات وبالتالي سيظهر الأثر المالي لتلك المساهمات مرة واحدة فقط ضمن بنود المصروفات بالهيئات الاقتصادية حسب بنود الاتفاق لكل هيئة.

واستبعدت الموازنة العامة للدولة فوائد القروض المعاد اقتراضها، وكذلك الأقساط المحصلة من الاقتراض والخاصة بالهيئات الاقتصادية من جانب الموازنة العامة للدولة، وكذلك استبعادها من جانب المصروفات بالهيئات الاقتصادية ليظهر مرة واحدة فقط الأثر المالي لأعباء تلك القروض ضمن موازنة الدين العام بالموازنة العامة للدولة.

واستبعدت الموازنة العامة للدولة الفوائض المحصلة من الهيئات الاقتصادية من جانب الإيرادات بالموازنة العامة للدولة، وإثبات كامل الإيرادات المحصلة من الهيئات الاقتصادية ضمن إيرادات الهيئات الاقتصادية، وبالتالي تظهر تلك الإيرادات مرة واحدة فقط ضمن موازنات الهيئات الاقتصادية.

واستبعدت الموازنة العامة للدولة، بنود الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية من اعتمادات الموازنة العامة للدولة، وكذلك تم استبعاد ما يقابل تلك البنود بإيرادات الهيئات الاقتصادية، وبالتالي يظهر الأثر المالي لبنود الدعم مرة واحدة فقط ضمن مصروفات الهيئات الاقتصادية حسب طبيعة نشاط كل هيئة.

وتم استبعاد أرصدة القروض المعاد اقتراضها عن طريق الخزانة العامة من إجمالي دين الهيئات الاقتصادية لدى تحويل البيانات في ضوء أن تلك القروض مثبتة ضمن الدين العام لأجهزة الموازنة العامة للدولة.

واستبعد كافة الحسابات النظامية من إيرادات ومصروفات الهيئات الاقتصادية حيث أن تلك الحسابات مدرجة لإثبات بعض المعاملات دفتريا وفقا لقواعد النظام المحاسبي الموحد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.