السبت، 05 أكتوبر 2024

08:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوادر انتعاش للجنيه المصري، مؤسسة دولية تتوقع تعويض خسائر الفترة الماضية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

توقعت "بي إم آي للأبحاث" التابعة لـ"فيتش سلوشنز" أن يتعافى الجنيه المصري جزئيًا خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، مع توقع تداوله في نطاق 47.5 جنيه للدولار حتى نهاية عام 2024.

وأشارت "بي إم آي" إلى أن هذا التعافي سيكون محدودًا بسبب استمرار المخاطر الجيوسياسية المرتفعة في المنطقة، والتي ستؤدي إلى تذبذب الجنيه على المدى القريب.

انخفاض الجنيه 36% منذ مارس 2023

وكان الجنيه المصري قد شهد انخفاضًا حادًا خلال العام الماضي، حيث فقد نحو 36% من قيمته منذ خفض قيمته للمرة الرابعة في مارس 2023.

 

توقعات بي إم آي للأبحاث

وتتوقع "بي إم آي" أن تسعى السلطات المصرية خلال الفترة المتبقية من العام إلى تضييق الفجوة بين سعر الصرف الرسمي والسوق الموازية، في محاولة لاستقرار الجنيه المصري وجذب الاستثمار الأجنبي.

ويُتداول سعر الدولار في البنوك المصرية، اليوم الاثنين 22 أبريل 2024، بين مستويات 48.2 إلى 48.5 جنيه.

 

حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية تصل إلى 15.5 مليار جنيه

ووصلت حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لصالح الجنيه المصري إلى نحو 15.5 مليار جنيه لدى 3 شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية في مصر، وذلك منذ إعلان قرار خفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار في 6 مارس الماضي وحتى نهاية عمل يوم الخميس الماضي.

وكان البنك المركزي المصري قد اتخذ، في الأسبوع الأول من مارس الماضي، حزمة إجراءات استثنائية، من بينها تحرير سعر الصرف، الأمر الذي دفع سعر العملة المحلية، إلى ملامسة 50 جنيها بأول مرة لتطبيق القرار الذي سبقه برفع الفائدة في اجتماع استثنائي بـ 600 نقطة أساس دفعة واحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search