السبت، 06 يوليو 2024

03:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

3 سناريوهات حول أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان فى الكونفدرالية

مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان

مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان

مصطفي غطاطي

شهدت مباراة اتحاد العاصمة الجزائري، ونهضة بركان المغربي، جدلاً واسعاً، بعد رفض الفريق المغربي لعب المباراة، والتي كان من المقرر اقامتها فى التاسعة من مساء أمس الأحد بملعب 5 جولية بالجزائر، فى منافسات بطولة الكونفدرالية.

الأزمة بدأت برفض المسؤولين فى الجزائر دخول قمصان الفريق المغربي بداعي تضمنها لـ" خريطة للمغرب "، تحتوى على  المنطقة الصحراوية المتنازع عليها بين البلدين.

وقرر الفريق الجزائري صناعة قمصان جديدة للفريق المغربي لا تتضمن وجود الخريطة، وهو ما رفضه الفريق المغربي، قبل أن يرفضه مراقب المباراة، بسبب عدم التصديق عليها من الاتحاد الافريقي.

ومع اقتراب موعد المباراة دخل لاعبوا اتحاد العاصمة إلى أرض الملعب وأجروا عمليات الإحماء في انتظار الفريق المغربي الذي رفض الدخول إلى ملعب المباراة.

بيان الاتحاد الافريقي بشأن الأزمة بين الفريقين

أصدر الاتحاد الافريقي بياناً بشأن هذه الأزمة وجاء البيان على النحو التالي:

لم تلعب مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بين نادي اتحاد الجزائر ونادي نهضة بركان المغربي، الأحد 21 أبريل 2024، فى الجزائر العاصمة، مثلما كان مُقررا .

وقال الـ "كاف": ‏"ستُحال القضية إلى الهيئات المختصة في الاتحاد الافريقي، ونعتذر عن أي إزعاج لحق برُعاتنا وشرُكائنا التلفزيونيين والجماهير".

السيناريوهات محتملة التي من المتوقع أن يتخذها الـ “كاف” خلال الساعات المقبلة، كالتالي:

-اعتماد فوز فريق نهضة بركان المغربي بنتيجة 3-0.

-إقامة المباراة على ملعب محايد.

-اتخاذ لجنة المسابقات قرارا بتطبيق عقوبات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية