الأحد، 07 يوليو 2024

02:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جوجل يحتفل بـ «يوم الأرض 2024»

 الأماكن التي احتفل بها جوجل اليوم

الأماكن التي احتفل بها جوجل اليوم

الزهراء علام

احتفل جوجل، بيوم الأرض 2024 فى مثل هذا اليوم 22 أبريل من كل عام ، للتذكير بأهمية حماية الأرض للأجيال القادمة، وإلقاء الضوء على أزمة المناخ والجهود المبذولة للحفاظ على البيئة وحمايتها.

جوجل تحتفل بيوم الأرض 2024

وضع جوجل مجموعة من الصور التي تعرض رسومات خاصة للاحتفال بيوم الأرض 2024، واختار الصور لتعبر عن هذه المناطق من منظور جوي، يرمز إلى الجمال الطبيعي والتنوع البيولوجي للكوكب

صور جوجل في الاحتفال بيوم الأرض 2024

يشير شعار Google اليوم، بطريقة مبتكرة لمواقع مختلفة، تحافظ على النظم البيئية المتنوعة، من أجل التعامل مع أزمة المناخ، وعبر الرسم عن حروف Google بصورة مميزة، إذ يشير كل حرف من حروف جوجل لمنطقة ساهمت في حفظ التنوع على الأرض وفي السطور التالية سنوضح الأماكن التي ظهرت في شعار جوجل اليوم.

دلالات حروف شعار جوجل اليوم

G: يشبر إلى جزر تركس وكايكوس، وهي بمثابة موطنا هاما لمناطق التنوع البيولوجي، تركز على معالجة التحديات البيئية المستمرة.
وتشمل جهودها حماية الموارد الطبيعية والشعاب المرجانية واستعادة الأنواع المهددة بالانقراض مثل الإجوانا الصخرية.

 تركس وكايكوس

O: يشير الحرف الثاني، إلى حديقة سكوربيون، تعرف بريف الوطنية، وهي أكبر الشعاب المرجانية في جنوب خليج المكسيك، كما صنفت في اليونسكو كمحمية للمحيط الحيوي، وتعد بمثابة ملجأ للشعاب المرجانية المعقدة والعديد من أنواع الطيور والسلاحف المهددة بالانقراض.

Diving in Arrecife Alacranes and Cayo Arenas
سكوربيون 

O: الحرف الثالث في شعار جوجل، يشير إلى حديقة فاتناجوكول، أيسلندا. أنشئت كحديقة وطنية في عام 2008، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، يأنها تحمي أكبر نظام بيئي جليدي في أوروبا، وهي منطقة بيئية تحتفظ بتنوعها البيولوجي، تضم براكين ومناطق جليدية، بالإضافة إلى لمناظرها الطبيعية الخلابة، واحتوائها على نباتات نادرة.

حديقة فاتناجوكول

G: حديقة جاو الوطنية، البرازيل، توجد في غابات الأمازون المطيرة، وهي واحدة من أكبر محميات الغابات في أمريكا الجنوبية، صنفت هي أيضا كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو، تحمي مجموعة واسعة من الأنواع النادرة بما في ذلك المارجاي، والجاكوار، وثعالب الماء العملاقة، وخروف البحر الأمازوني.

حديقة جاو الوطنية , البرازيل. 16 صورة - ar
: حديقة جاو الوطنية، البرازيل

L: السور الأخضر العظيم، نيجيريا، يتضمن زراعة الأشجار، وتنفيذ ممارسات الإدارة المستدامة للأراضي، وتوفير الفرص الاقتصادية، والأمن الغذائي، والقدرة على التكيف مع المناخ للمجتمعات المحلية، وهو مبادرة بدأها الاتحاد الأفريقي في عام 2007، بهدف إلى استعادة الأراضي المتضررة من التصحر في جميع أنحاء أفريقيا.

ماذا تعرف عن السور الأخضر العظيم؟
السور الأخضر العظيم، نيجيريا

E: أما الحرف الأخير، يعود إلى محميات جزر بيلبارا الطبيعية، أستراليا، وهي جزء من 20 محمية طبيعية في أستراليا، وتمثل ملجأ للأنواع المهددة بالانقراض، مثل السلاحف البحرية والطيور الساحلية والبحرية، وهي تحمي النظم البيئية الهشة والعادات الطبيعية النادرة.

أستراليا.. أكبر شبكة محميات بحرية بالعالم | سكاي نيوز عربية
 محميات جزر بيلبارا الطبيعية، أستراليا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.