الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس

وصفات لعلاج حروق الشمس

وصفات لعلاج حروق الشمس

تبحث الفتيات بشكل يومي على وصفات طبيعية لعلاج تصبغات الوجه الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، فهي تُسبب البقع الداكنة التي تُعد عباءً كبيرًا للبنات، فهن يهتمن ببشرتهن كثيرًا.

وأوضحت مجلة «people» الأمريكية التي تُصدر أسبوعيًا، العديد من الوصفات التي يُمكنكٍ عزيزتي الاعتماد عليها، للتخلص من هذه البقع الضارة، لذا يُوضح موقع "الجمهور" هذه الماسكات الطبيعية.

أولًا: زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على العديد من الفيتامينات لاسيما فيتامين (أ) الذي يُساعد على تهدئه حروق الوجه، وتسكين الآلام، لذا يُفضل وضعه على الوجه ومسحه بعد مرور 10 دقائق.

ثانيًا: الشاي الأحمر

يضم الشاي الأحمر كميات لا تُحصى من حمض "التانيك" الذي يُساعد على حماية الجلد من البقع الداكنة، لذا يُنصح بغلي الشاي وتركه يبرد قليلًا على أن يتم وضعه على الوجه وغسله بعد 5 دقائق، ولا يحبذ أن تطول هذه المدة.

ثالثًا: البطاطس

تحتوي البطاطس على العديد من الخصائص الطبيعية المُضادة للبكتيريا، فهذه المركبات، تُعالج حروق الشمس الضارة، لذا يُنصح بتقشير البطاطس ووضعها على بشرتنا وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

رابعًا: الخل

الخل من أكثر المحاليل التي تحتوي على العديد من الأحماض، لاسيما حمض "الخليك" الذي يُساعد بشكل أو بآخر على علاج البقع الداكنة، لذا يُمكننا غمس قطنة نظيفة ووضعها في المحلول وتمريرها على الوجه.

search