السبت، 06 يوليو 2024

04:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السوق المصري للسيارات المستعملة في خطر بسبب سيول الإمارات، اعرف التفاصيل

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على مدار الأيام الماضية مجموعة من الصور والفيديوهات تُظهر سيارات غارقة في مياه الأمطار الغزيرة التي اجتاحت الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي.

وأثارت هذه الصور قلق الكثيرين في مصر، خاصة ممن يشترون سيارات مستعملة مستوردة من دول الخليج وغيرها، حيث يُعتقد أن بعض هذه السيارات قد تكون من بين تلك التي تضررت من الفيضانات، وبالتالي قد تُباع في مصر على أنها في حالة جيدة بينما هي في الواقع تعاني من مشاكل ميكانيكية أو كهربائية.

وتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى سلامة هذه السيارات عما إذا كانت آمنة للقيادة، وهل هي قابلة للإصلاح؟ وهل هناك طريقة للتأكد من حالتها قبل شرائها؟ أو أنها ستشكل خطرًا على أصحابها الجدد.

مخاوف من وجود سيارات غارقة في سوق المستعمل بمصر

أعرب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن خوفهم من أن تكون بعض السيارات الغارقة ستكون من بين السيارات التي يتم شراؤها بالفعل من قبل تجار سيارات المستعمل في مصر، وأنها قد تُباع في السوق المصري دون الكشف عن تاريخها.

وعلق بعض رواد السوشيال ميديا على أن هذه السيارات قد تكون تعرضت لأضرار جسيمة بسبب الغرق، مثل تلف المحرك أو الإلكترونيات أو هيكل السيارة.

وتساءل آخرون عن معايير الفحص التي تخضع لها هذه السيارات قبل تصديرها إلى مصر، وهل يتم الكشف عن تاريخها ومدى تعرضها للغرق للمشترين.

خبير يوضح حقيقة استيراد سيارات الغارقة

في هذا الصدد، قال هاني مسعود، صاحب مؤسسة الفارس موتورز لتجارة السيارات، إن ما تم تداوله حول أن السيارات الغارقة في الأمطار هي ما يتم تصديرها إلى مصر للبيع بسوق السيارات المستعملة غير صحيح.

وأضاف مسعود، في تصريخ خاص لموقع "الجمهور الإخباري" أن جميع السيارات التي يتم استيرادها من دول الخليج سواء من السعودية أو الأمارات تخضع لمعايير جودة عالية للغاية، ولا تقل عن 90%، متابعًا أن جميع السيارات تكون في حالة جيدة.

وأكد أن جميع السيارات المستوردة من دول الخليج يتم فحصها بدقة قبل شحنها إلى مصر، للتأكد من سلامتها وحالتها الجيدة، مشيرًا إلى أنها تكون جودتها أفضل من السيارات الموجودة لدى الوكيل، وجميعها بمواصفات عالية الجودة مثل نظام الأمان المختلفة وغيرها من المواصفات الممتازة.

وأشار مسعود إلى أنه لا يتم استيراد أي سيارة بحالة سيئة، وأن جميعها تخضع لفحص دقيق قبل شحنها إلى مصر.

ونصح صاحب مؤسسة الفارس  موتورز لتجارة السيارات بضرورة اجراء فحص فني جيدة للسيارة المستعملة قبل الشراء في مكان مختص،  للتأكد من سلامتها وحالتها، واختيار سيارة ذات سوق جيد وقابلة للبيع بسهولة في حالة الرغبة في إعادة بيعها مرة أخرى.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.