السبت، 05 أكتوبر 2024

08:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من الزينة ما قتل، مركز سموم الإسكندرية يحذر من الحناء السوداء

الحناء السوداء

الحناء السوداء

أسماء أبو شادي

A A

مادة توضع على الشعر والأيدي والقدم لإكسابه اللون الأسود، يستخدم في الرسم على الجسد، يعرف بالحناء السوداء، تستخدمه سيدات في المناسبات للتزين، لكن لا يعرفن مدي أضراره التي قد تصل أحياناً إلى الوفاة.

هل الحناء السوداء تسبب الوفاء؟

وأصدر مركز السموم بمستشفي الإسكندرية بيانا حذر فيه من خطورة استخدام الحناء السوداء، مؤكدا أنها قد تسبب الوفاة، ما دفع الإعلامية لميس الحديدي إلى الاستفسار من أطباء مختصين في المركز لكشف حقيقة ما جاء بالبيان وذلك خلال برنامجها كلمة أخيرة المذاع على قناة أون.

وأوضحت الدكتورة مها غانم المدير السابق لمركز السموم بمستشفي جامعة الإسكندرية: “الحناء في حد ذاتها لا تسبب الوفاة، فالحناء المعتادة هي نبات طبيعي نستخدمه لصبغات الشعر والرسومات والتحنيط، لكن المشكلة تكمن في المادة التي تضاف عليها، فإنها مادة ملونة مسمومة تعطي ثبات ولون كاتم للحناء الطبيعية”.

وأضافت المدير السابق لمركز السموم: “هذه النوعيات من الحناء تسبب أنواعا مختلفة من الحساسية والحروق في الجلد، ويتوقف ذلك على نوع بشرة كل شخص،  علاوة على أنها تستخدم في الانتحار كمادة سائلة”.

الفرق بين الحناء والوشم

وفرقت بين الحناء والوشم، قائلة: “ الحناء مادة سطحية ترسم على الجلد، لكن الوشم يتم حقنه تحت الجلد وغير قابل للخروج”.

كما وجهت نصيحة بعدم شراء الحناء قبل السؤال والتأكد من البائع بعدم احتوائها على أية مواد كيمائية تسبب الحساسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search