السبت، 06 يوليو 2024

03:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد قليل الحكم على المتهمين بسرقة فتاة بالإكراه في قصر النيل

محكمة

محكمة

فتحي حسين

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الإثنين 22 أبريل، محاكمة عاطلين، على خلفية اتهامهما  بسرقة فتاة بالإكراه، في أحد شوارع منطقة قصر النيل

أحداث الواقعة 

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من فتاة تفيد فيه بتعرضها للسرقة بالإكراه، أثناء سيرها في الشارع.

قالت الفتاة وفقا لتحقيقات النيابة إنها فوجئت بشخصين يستقلان دراجة نارية ويسيران عكس الاتجاه، وقام أحدهما بخطف حقيبتها، وضربها واسقطوها ارضا مما أدى إلى إصابتها بجروح متفرقة من جسدها.

الأجهزة الأمنية علي الفور اتخذت الإجراءات وقامت بتفريغ كاميرات المراقبة، و نجحت في التوصل لهوية المتهمين، ونجحت في ضبطهما.

عقوبة السرقة بالإكراه في القانون المصري 

السرقة بالاكراه في القانون المصري هي عبارة عن سرقة بالاكراه تحت تهديد السلاح وينتج عنها إثارة الرعب في نفوس الضحايا وجميع المواطنين، وتختلف طرق ارتكاب السرقة بالإكراه فتكون أما مادية أو معنوية، وتتمثل عقوبة السرقة بالاكراه بالسجن المشدد لمرتكبي جريمة السرقة بالاكراه وفقا لنص مادة السرقة بالاكراه 314 من قانون العقوبات المصري والتي تنص على الآتي:” يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة، كل من ارتكب سرقة بإلاكراه، سواء في الطرق العامة أو وسائل النقل، وفى حالة إصابة مالك السيارة بجروح، فتتحول الجريمة من جنحة سرقة إلى جناية”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية