الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: مصر دولة محورية ومؤثرة في الشرق الأوسط

سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة كريستيان برجر

سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة كريستيان برجر

أيمن عبدالمنعم

A A

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، كريستيان برجر، اليوم الأحد، إن مصر من الدول المحورية والمؤثرة في الشرق الأوسط، على مستويات عدة من بينها التاريخية والسياسية والاقتصادية باعتبارها كما وصفها بـ«أم الدنيا».

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي خلال جوار أجراه منتدى نوت لقضايا المرأة على هامش مهرجان أسوان الدولي، أنه فوجئ بتكريمه في افتتاح مهرجان أسوان، معتبرًا، أن الجائزة والتكريم ليس موجهًا لشخصه وحسب، إنما موجه للاتحاد الأوروبي لدوره في دعم قضايا المرأة.

وأشار برجر، إلى اهتمامه بالشرق الأوسط منذ 50 عامًا، منذ أول رحلة مع أسرته إلى مصر، موضحًا، أنه خلال شبابه خدم مع بعثة الأمم المتحدة في مرتفعات الجولان، وفي القدس، ما جعل اهتمامه بالشرق الأوسط يزداد خاصًة بعد انضمام النمسا بلاده إلى الاتحاد الأوروبي.

أضاف سفير الاتحاد الأوروبي، أنه كان يدرس علم المصريات وهو طالب صغير في أوروبا، ومصر دولها رائعة، تمتلك تاريخًا يمتد إلى 7 آلاف سنة من الحضارة، بل وإنه عاش بها العديد من القصص المثيرة والرائعة.

وأكد كريستيان برجر، أن علاقات مصر بالاتحاد الأوروبي غنية جدًا، مضيفًا، أن اتفاقية الشراكة التي وقعت بين مصر والاتحاد الأوروبي عام 2007 والتي كانت بداية انطلاق لعلاقة مصر والاتحاد، ثم تطورت العلاقة في اتجاهات عدة، من بينها الطاقة والمياه وتمكين المرأة وصناعة الأفلام ودعمها فكل هذا يدخل في إطار برامج الشراكة بين الجانبين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search