الخميس، 04 يوليو 2024

11:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقيب الصحفيين: ليس هناك خلاف مع نقابة المهن التمثيلية وسنجتمع الأربعاء

الكاتب الصحفي خالد البلشي

الكاتب الصحفي خالد البلشي

مصعب فرج

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن هناك اجتماعا مشتركا يوم الأربعاء المقبل، مع نقابة المهن التمثيلية، لوضع ضوابط تغطية الجنازات، كما دعت الفنان أحمد صلاح السعدني صاحب واقعة التعدي على الصحفيين في جنازة والده للحضور.


وأضاف "البلشي" في تصريح لـ"الجمهور"، إنه ليس هناك ثمة خلاف بين نقابة الصحفيين ونقابة المهن التمثيلية، والتصرف الحالي نتيجة الظرف والوضع الحالي للفنان.


وتابع نقيب الصحفيين، أن النقابة تواصلت مع الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، لعقد اجتماع في مقر نقابة الصحفيين، وبحضور أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذي لشعبة المصورين الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

ودعت نقابة الصحفيين لوقف تغطية الجنازات والعزاءات، لحين وضع ضوابط ممارسة التغطية والمتابعة لأي حدث من هذا النوع، لتحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحفيين.

وأكدت النقابة على احترامها مشاعر أسر وأصدقاء المتوفين من كل الفئات، مشددة على أن تغطية الجنازات والعزاءات عملا صحفيا يوثق حدث يهم الجمهور ويؤرشف لحظات قد تكون لها أهميتها مستقبلا.

وكانت جنازة الفنان صلاح السعدني، شهدت انفعالا حادا من أحمد السعدني، حيث ظهر أمام عدد من المصورين وانفعل عليهم كي لا يصوروه وهو منهار، وقال شهود عيان إنه تعدى لفظيا على عدد منهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.