السبت، 05 أكتوبر 2024

10:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل لقاء الليلة، ميسي ورنالدو الأعظم في تاريخ الكلاسيكو الإسباني

رونالدو وميسي

رونالدو وميسي

مصطفى غطاطي

A A

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب سنتياجو برنابيو، حيث لقاء الكلاسيكو الذي يجمع بين برشلونة وريال مدريد في إطار الجولة 32 من بطولة الدوري الإسباني.

وعلى الرغم من رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في صيف 2018، وليونيل ميسي عن برشلونة في صيف 2021، إلا أنهما تركا إرثا كبيراً سيبقى خالداً في سجلات التاريخ.

وكان للكلاسيكو نصيبا من التنافس بين الثنائي فـ لونيل ميسي هو الهداف التاريخي برصيد 26 هدفا، متفوقا على الوصيف كرستيانو رونالدو برصيد  18 هدفا.

بينما يملك البرتغالي المعدل التهديفي الأعلى بواقع هدف كل 141 دقيقة، مقابل هدف كل 151 دقيقة للأرجنتيني. وجاءت أهداف ميسي بواقع 18 في الدوري الإسباني و6 في السوبر الإسباني وهدفين بدوري أبطال أوروبا.

أما رونالدو فسجل 9 أهداف في الليجا و5 في كأس ملك إسبانيا و4 بالسوبر الإسباني.

ميسي أكثر اللاعبين خوضاً لمباريات الكلاسيكو 

ويتصدر ميسي قائمة أكثر اللاعبين خوضاً لمباريات الكلاسيكو برصيد 45 مباراة ، مناصفة مع سيرجيو راموس.

ويُعد النجم الأرجنتيني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ الكلاسيكو برصيد 14 هدفا، وهو أيضاً أكثر من سجل ركلات جزاء برصيد 6 أهداف وأكثر من سجل من ركلات حرة مباشرة برصيد هدفين مناصفة مع رونالد كومان، بالإضافة إلى أنه أكثر من سجل الهاتريك مناصفة مع سانتياجو بيرنابيو وجيمي لازكانو وفيرينك بوشكاش.

ولم يتوقف مشوار الثنائي عن الأرقام القياسية في الكلاسيكو فقط، فهناك احتفالات تاريخية مثل احتفال «كالما» لرونالدو، واحتفال ميسي الخاص برفع قميصه في وجه جماهير الريال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search