الثلاثاء، 30 يوليو 2024

12:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صناديق الاستثمار في الذهب بمصر تجذب 103 ألف عميل

الاستثمار في الذهب

الاستثمار في الذهب

عبد الرحمن المصري

A A

تعد صناديق الاستثمار في الذهب بديلًا استثماريًا تلجأ إليه قاعدة عريضة من المواطنين الراغبين في استثمار وادخار أموالهم بطريقة آمنة وتتمتع بالشفافية والوضوح، وتخضع تلك الصناديق إلى الإشراف المباشر من جانب هيئة الرقابة المالية، ما يعني رقابة صارمة طبقًا للدور الرقابي الصارم من جانب الهيئة.

عدد صناديق الاستثمار في الذهب بمصر

نجحت الهيئة العامة للرقابة المالية في إكمال القوانين المنظمة لإصدار صناديق الاستثمار في الذهب، بما فيها اللوائح والقرارات اللازمة، وقد حفز هذا الأمر عدة شركات لإطلاق صناديق متخصصة في الاستثمار في الذهب، وفي مصر نجحت شركتان في إطلاق صندوقين للاستثمار في الذهب، وتسعى شركة ثالثة لإصدار صندوق جديد، في السطور التالية نوضح كافة التفاصيل الخاصة بتلك الصناديق:

صندوق AZ-Gold: هو أول صندوق مصري للاستثمار في الذهب، أطلقته شركة أزيموت في شهر مايو من العام الماضي 2023.

صندوق بلتون إيفولف: وهو ثاني الصناديق التي تختص بالاستثمار في الذهب، وتهتم خصيصًا بشريحة السبائك.

صندوق البنك الأهلي: هو صندوق تسعى أحد الشركات التابعة للبنك الأهلي المصري في إطلاقه، وتبحث مع هيئة الرقابة المالية استيفاء الشروط للإعلان عنه قريبًا.

الاستثمار في الذهب

وعقب محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على إطلاق صناديق الاستثمار في الذهب قائلًا إنها تعكس جهود الهيئة لدعم توجهات الحكومة، التي تستهدف تعزيز الشمول المالي والاستثماري لدى كافة طبقات الشعب المصري، وإقحام المواطنين في عمليات الاستثمار بطرق آمنة تضمن لهم أموالهم ومدخراتهم، في الوقت الذي تكثف فيه الجهود لنمو القطاع المالي غير المصرفي بصورة متطورة ومحفزة للنمو الاقتصادي، فضلًا عن تمكين القطاع الخاص.

كيفية الاستثمار في صناديق الذهب

1. الاستثمار في الذهب من خلال صندوق AZ-Gold.

الاكتتاب يتم بحد أدنى 100 وثيقة، بسعر 100 جنيه في الاكتتاب الأولي، علمًا بأنه يمكن استرداد قيمة الاكتتاب في صورة ذهب أو نقود.

2. الاستثمار في الذهب من خلال صندوق بلتون إيفولف.

وذكرت، أن الصندوق يستهدف استثمار 10 مليون جنيه من خلال طرح 100 ألف وثيقة بقيمة اسمية للوثيقة 100 جنيه، علمًا بأن الجهات المؤسسة قامت بالاكتتاب في الصندوق بمبلغ 5 ملايين جنيه.

وحول عملية شراء الوثائق، أوضح رئيس الهيئة، أنه يتم التعاقد على شراء هذه الوثائق من خلال الجهات المعنية المخصصة لذلك وعددها 10 شركات متخصصة في عمليات تداول الأوراق المالية وإدارة المحافظ والصناديق، وقد تم لاحقا إضافة جهتين لتلقي الاكتتاب.

من جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة المستمر على تقديم مختلف أوجه الدعم للإجراءات التي تتخذها مؤسسات الدولة في مساعيها لتنويع البدائل والحلول الاستثمارية والادخارية أمام فئات المجتمع باختلاف قدراتهم المالية وذلك بطريقة شفافة وسلسة وتخضع للإشراف والرقابة بما يوفر قدرًا عاليًا من الحماية لحقوق المتعاملين ضد المخاطر غير التجارية.

عدد العملاء المستثمرين في صناديق الذهب بمصر

قدم رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، تقريرًا إلى رئيس الوزراء، يفيد بأن إحصائيات نشاط صندوقي الاستثمار بالذهب (العاملين بالفعل في السوق)، أفادت بأنه بلغ عدد العملاء المُنضمين للاستثمار في الصندوقين 102925 عميل، موضحًا أن سعر الذهب يكون مُعلنًا على موقع البورصة المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.