السبت، 06 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في أولى جلساته بالعاصمة، رئيس «النواب»: لا مجال لسلق القوانين بالمجلس

مجلس النواب في العاصمة الإدارية

مجلس النواب في العاصمة الإدارية

محمد عبادة

قال الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب إنه «لا مجال لسلق القوانين» أو إصدارها دون دراسة، بحسب قوله، مضيفا: المجال مفتوح باللجان وللمشاركة في دراسة ومناقشة كافة القوانين واللجان مفتوحة لجميع النواب، وأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تتيح لجميع الأعضاء الاشتراك في جلسات جميع اللجان حتى ولو لم تكونوا أعضاء فيها، بما يتيح دراسة جميع مشروعات القوانين، وهو ما أتيح أيضا لمشروع القانون المعروض والذي أخذ وقت طويل جدا في المناقشات التي بدأت منذ الفصل التشريعي الأول وكذا أمام مجلس  الشيوخ نهاية بمناقشة اللجنة البرلمانية بمجلس النواب بما يعني أنه أخذ مساحة زمنية غير عادية.

جاذ ذلك  خلال أولى الجلسات العامة لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والمخصصة لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد.

«مشروعات القوانين تأخذ وقتها في المناقشة»

وقال المستشار حنفي جبالي، خلال كلمة له بالجلسة العامة إن مشروعات القوانين موجودة ويحق للنواب الحصول على النسخة لدراسة القانون قبل مناقشته لدراسته جيدا.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن مشروعات القوانين تأخذ وقتها في المناقشة تحت القبة، وليس هناك مجال لسلق القوانين أو اقتصاد فيها، بل أن المجال مفتوح من أوسع الأبواب للمشاركة النيابية لكافة النواب خلال المناقشة في جميع مراحلها انطلاقا من اللجان النوعية المختصة.

وكان النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، قد أبدى ملاحظة عدم كفاية الوقت اللازم لدراسة القانون منذ وقت إرساله، أول أمس، لاسيما مع غلق باب التقدم للحصول على الكلمة قبل الجلسة بـ24 ساعة، مطالبا بمراعاة هذا الأمر لاحقا.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.