السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة السياحة: سرير محمد علي يتم ترميمه ولم يختف من قصر المنيل

متحف قصر محمد علي

متحف قصر محمد علي

تقى محمود

A A

رد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، على مسألة اختفاء أحد أسرة متحف قصر محمد علي بمنطقة المنيل بمحافظة الجيزة، موضحًا العديد من التفاصيل حتى لا يتم تضليل الرأي العام.

وقال عثمان إن ما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيس بوك، بشأن اختفاء سرير أمينة هانم إلهامي والدة الخديوي عباس حلمي الثاني، والأمير محمد علي توفيق منشئ متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، بأنه عار تمامًا من الصحة.

وأضاف عثمان أن السرير موجود بالمتحف لإجراء أعمال الترميم اللازمة له، تمهيدًا لعرضه بالقاعة المخصصة لعرض مقتنيات أمينة هانم إلهامي، ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد علي بالمنيل.

وأشار إلى أن متحف قصر محمد علي بالمنيل، يتم تجهيزه حالياً تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة، في إطار خطة ترميمه وتطويره.

وأشارت آمال صديق مدير عام متحف قصر المنيل إلى أن هذا السرير مصنوع من الفضة، وكان يتم عرضه قبل البدء في أعمال ترميمه في القاعة الشتوية لسراي العرش، ويزن السرير حوالي 850 كيلو جرام من الفضة الخالصة ويتميز بالجمال والروعة في النقوش والزخارف.

من جانبها أهابت وزارة السياحة والآثار التي نشرت هذا التوضيح على صفحتها بموقع فيس بوك، أهابت مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة قبل نشر أية معلومات مغلوطة قد تتسبب في إثارة البلبلة والرأي العام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search