السبت، 06 يوليو 2024

03:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيسة صندوق النقد الدولي: سعداء بإنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر

رئيسة صندوق النقد والمسؤولون المصريون

رئيسة صندوق النقد والمسؤولون المصريون

عبد الرحمن المصري

قالت كريستالينا جورجيفا رئيسة صندوق النقد الدولي، إنها سعيدة بتقدم مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تطبقه خلال الوقت الراهن بعد اتفاقنا الأخير مع الحكومة، مؤكدة على ثبات الصندوق لدعم السياسات الاقتصادية في مصر.

وأضافت رئيسة صندوق النقد الدولي، أنها سعدت بلقاء السفير معتز زهران، سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

وكان صندوق النقد الدولي قد وافق على منح مصر قرضًا بقيمة 8 مليارات دولار، رافعًا مقداره من 3 مليارات دولار إلى أضعاف المبلغ، ضمن دعم مصر في تنفيذها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وكانت كرستالينا جيورجيفا قد التقت في لقاءات ثنائية خلال اجتماعات الربيع المقامة في العاصمة الأمريكية واشنطن بكل من المسؤولين السابق ذكرهم، وأبدت تفاؤلها بما طبقته مصر من إصلاحات اقتصادية سوف تقود البلاد إلى الخروج من أزماتها الاقتصادية الناجمة عن تلاحق الأزمات والاضطرابات العالمية.

ويعمل قرض صندوق النقد الدولي على حفظ استقرار الاقتصادي الكلي، واستعادة الاحتياطيات الوقائية، وتمهيد الطريق نحو تحقيق نمو شامل بقيادة القطاع الخاص، والتحول الدائم إلى نظام سعر الصرف المرن، فضلًا عن تنفيذ سياسات نقدية تهدف إلى تخفيض التضخم تدريجيا، إلى جانب الضبط المالي لضمان تراجع مسار الدين العام، إضافة إلى تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي لحماية الفئات الأقل دخلًا في المجتمع المصري، وتنفيذ إصلاحات هيكلية واسعة النطاق لتقليص بصمة الدولة، وتعزيز الحوكمة والشفافية، وأخيرًا إتاحة المزيد من التمويل لصالح مصر من الشركاء الدوليين والإقليميين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.