الخميس، 11 يوليو 2024

12:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرزها الأرز والسكر والزيت، مبادرة الحكومة تخفض أسعار السلع في الأسواق

السلع - أرشيفية

السلع - أرشيفية

محمد النجار

سعر الأرز اليوم.. يبحث العديد من المواطنين عن أسعار السكر والأرز والسلع الأساسية في السوق، من أجل شراء احتياجاتهم من السلع الغذائية كالأرز والسكر، والزيت، إذ يكثر استهلاك الفرد من هذه السلع.

وخلال الفترة الماضية تسعى الحكومة بكل جهد لحل تلك المشكلات وضبط الأسعار في السوق، ولذلك تسعى الحكومة لتوفير السلع بأسعار مناسبة في الأسواق أمام المواطنين.

سعر الأرز اليوم.. يواصل العديد من المواطنين البحث عن أسعار الأرز الذي شهد تراجعًا عند التاجر، وفي الأسواق المحلية.

سعر الأرز في السوق 

سعر الأرز اليوم ونجحت الحكومة خلال الفترة الماضية في ضبط الأسعار في السوق، برغم حالة عدم الاستقرار  التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية من ارتفاع في الأسعار في العديد من السلع وعلى رأسها السلع الاستراتيجية.

التموين يضخ كميات من الأرز في المنافذ 

وكثفت وزارة التموين الفترة الماضية من جهودها في ضخ كميات كبيرة ومتنوعة من الأرز في جميع فروع المعارض والمنافذ بكافة محافظات الجمهورية، بأسعار مخفضة تصل معدل التخفيضات بها إلى 30%.

ويأتي ذلك بعدما قام البنك المركزي باتخاذ عدد من الإجراءات خلال الأيام الأخيرة تساهم في الحل من مشكلة نقص العملات الأجنبية التي كانت تعاني منه البلاد، منها الإفراج عن معظم السلع الموجودة بالموانئ المصرية وطرحها بالأسواق.

اجتماع مجلس الوزراء لحل مشكلة ارتفاع الأسعار في السوق 

سعر الأرز اليوم وتولى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القيام بمتابعة الأعمال في الموانئ المصرية للتأكد من الإفراج عن السلع المركونة فيها.

من ناحيته، أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، على استعدادهم لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان الكريم.

تراجع أسعار الأرز في السوق الفترة الماضية عقب مبادرة الحكومة 

تراجعت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل 17,800 جنيه للطن.

وشهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، هبوطًا ليبلغ سعر الطن 17,000 جنيه.

الأرز الأبيض

ووصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، إلى 27,500 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» تراجعًا لنحو 26,200 جنيه للطن.

سعر الأرز اليوم وفي سياق متصل عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة موقف زراعة الأرز والآليات القائمة والمُبتكَرة لتعزيز إنتاجيته، وتوفيره في الأسواق للمستهلكين، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد فتح الله، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، واللواء محمد صلاح، مُمثلًا عن جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، والعميد دكتور هشام أبو مندور، مدير إدارة الإنتاج بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، و مجدي محفوظ، رئيس قطاع التمويل بوزارة المالية، وكذا مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، في مُستهل الاجتماع، إلى الأهمية الاستراتيجية لمحصول الأرز باعتباره أحد مكونات الغذاء الرئيسة للمواطن المصري، فضلًا عن الأهمية الاقتصادية لزراعة ذلك المحصول، الذي تمتلك مصر فيه ميزة نسبية.

كما أكَّد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة الالتزام بالمساحات المُحدَّدة بشأن زراعة محصول الأرز، مُشددًا على أهمية استنباط أصناف من التقاوي "قليلة استهلاك المياه" وكثيفة الإنتاج في الوقت ذاته، بما يؤدي بدوره إلى زيادة عرض السلعة في الأسواق وخفض أسعارها.

سعر الأرز اليوم وفي ضوء ذلك، قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم بالفعل -من خلال الممارسات الزراعية المُبتكَرة والمستندة إلى التكنولوجيا- استنباط أصنافٍ من الأرز تُسهم في تقليل استهلاك المياه؛ نظرًا لأن تلك الأصناف تتطلب فترة نمو أقل للمحصول.

وأكد الوزير أن تلك الأصناف والهجن الحديثة من الأرز يُمكنها تحمُّل أي نقص للمياه وكذا التغيرات المُناخية، وقد ساهمت بالفعل في توفير ما يزيد على 20% من الاحتياجات المائية للمحصول. ليس ذلك فحسب، بل أفضت تلك الأصناف أيضًا إلى زيادة الإنتاجية بصورةٍ كبيرة.

سعر الأرز اليوم فيما قال وزير التموين والتجارة الداخلية: نحن كجهة تنظيمية نتابع منظومة الأرز بالكامل لحين وصول السلعة للمستهلك؛ حتى لا يكون هناك إخفاء للسلعة أو تخزينها، مشيرًا إلى توافر السلعة حاليًا بكميات كبيرة في الأسواق.

وأكَد وزير التنمية المحلية، في سياقٍ مُتصل، أن المحافظين يتابعون على الأرض مساحات الأراضي المزروعة من محصول الأرز، كما تتم متابعة حركة السلعة في الأسواق المختلفة، حتى لا يتم تخزينها أو إخفاؤها.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.