الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرز الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية.. تعرف عليها

الأطعمة التي تحتوي على البروتينات

الأطعمة التي تحتوي على البروتينات

أسماء أبو شادى

A A

لا يوجد طريقة ثابتة لضمان استقرار جهازك المناعي على المدي الطويل من إدراجها في نظامك الغذائي، ومن ضمن ما يحتاجه جسمك من عناصر غذائية؛ البروتينات التي تتكون عادة من عدة أحماض أمنية مصنفة.

ووفقا لموق «stylecraze»، نستعرض لكم الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية.

البروتينات والأحماض الأمينية

البروتينات هي جزئيات كبيرة مسؤولة غالبا عن كل وظيفة رئيسية في الجسم، حيث تقوم بعدة وظائف منها بناء العضلات وتعزيز المناعة، وتخليق الهرمونات بل تساعد في إدارة الوزن.

تتكون هذه البروتينات من مجموعة من الأحماض الأمينية، ويمكن تصنيع هذه الأحماض الأمينية غير الأساسية في الجسم، إلا أن الأحماض الأمنية الأساسية لا يمكن أن تكون موجودة، وبالتالي من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من هذه الأحماض الأمنية.

الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية

المأكولات البحرية

المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية مصدر غني لتكوين البروتينات، حيث تحتوي على عناصر أخري من أحماض أوميغا3 الدهنية واليود والبوتاسيوم، والصوديوم والفيتامينات، منها على سبيل المثال التونة والسلمون، قد يساعد تناول المأكولات البحرية على الحفاظ على صحة القلب.

اللحوم

يعتبر الدجاج واللحوم مصادر مهمة للبروتين، حيث تمد جسمك بالسيلينيوم والفيتامينات وقد تساعد اللحوم الخالية من الدهون في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية ومرض السكري.

منتجات الألبان قليلة الدسم

منتجات الألبان

الحليب ومنتجات الألبان غنية جدا بالأحماض الأمينية والكالسيوم، والبوتاسيوم قد تساعد منتجات الألبان في بناء العضلات والعظام والحفاظ على ضغط الدم.

البيض

يعتبر البيض مصدراً ممتاز للبروتين والنحاس والحديد والمغنسيوم، كما يتميز صفار البيض بخصائص مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة ومضادة للسرطان.

البقوليات

تعتبر البقوليات مثل البازلاء الخضراء والفاصوليا من أفضل مصادر البروتين، تساعد هذه البقوليات في التحكم في مستويات السكر في الدم وتقليل الكوليسترول.