السبت، 06 يوليو 2024

04:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لو مرتبك 10 آلاف جنيه، خطوات عملية لشراء سيارة جديدة في مصر عام 2024

شراء سيارة جديدة

شراء سيارة جديدة

شهيرة أحمد

يُعدّ شراء سيارة حلمًا يراود الكثيرين، لكن قد يظن البعض أنه حلمٌ بعيد المنال، خاصةً مع ارتفاع أسعار السيارات والميزانية المحدودة.

ولكن لا داعى لليأس، فمع بعض التخطيط الذكي والبحث الدقيق، يمكنك تحقيق حلمك بشراء سيارة جديدة حتى لو كانت ميزانيتك محدودة بـ10 آلاف جنيه فقط.

ويرصد موقع “الجمهور الإخباري” من خلال السطور التالية، خطوات تساعدك على تحقيق حلمك وامتلاك سيارة تناسب احتياجاتك دون إرهاق ميزانيتك.

كيف تشتري عربية جديدة في مصر 2024

يبدأ سعر أرخص سيارة جديدة "زيرو كيلومتر" في مصر حاليًا من 600 ألف جنيه، ويمكنك شراءها من خلال وضع خطة مالية ذكية، حدد ميزانيتك والمبلغ الذي يمكنك ادخاره شهريًا بشكل واقعي، حيث يجب أن تدخر مبلغ 5 آلاف جنيه شهريًا، من راتبك الحالي البالغ 10 آلاف جنيه، ومع الاستمرار في الادخار ستتمكن من الوصول إلى المبلغ المطلوب خلال فترة زمنية محددة، وستكون بذلك قد حققت حلمك بامتلاك أول سيارة جديدة لك في مصر.

ويمكن تقليل المدة بادخار مبلغ أكثر من 5 آلاف جنيه إذا كانت إمكانيات واحتياجاتك الشهرية تسمح بذلك.

تستطيع الحصول عليها من خلال اكتشاف خيارات التمويل المتاحة حاليًا مثل قروض السيارة حيث تقدم بعض البنوك قروضًا خاصة بشراء السيارات، ويجب أن تتأكد من مراجعة شروط القرض وفوائده قبل التقديم.

أو من خلال التقسيط، حاول أن تبحث عن خيارات التقسيط المتاحة، قد تقدم بعض معارض السيارات عروض تقسيط تناسب احتياجاتك.

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان الوقت الحالي مناسبًا لشراء سيارة، ووفقًا لآراء العديد من الخبراء في قطاع السيارات، فإن الإجابة هي نعم، الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة طالما تتوفر لديك الإمكانيات المادية.

ويرجع الخبراء ذلك إلى عدة أسباب منها، يشهد سوق السيارات انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار منذ أكثر من شهرين، وذلك بعد توقيع صفقة رأس الحكمة وقرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وغيرها من القرارات والإجراءات التي ساعدت على توفير السيولة الدولارية في البلاد.

بالإضافة إلى توفر عروض وتخفيضات حيث تقدم العديد من وكالات السيارات عروضًا وتخفيضات على أسعار السيارات، مما يجعلها فرصة مناسبة للشراء، كما يشهد سوق السيارات استقرارًا نسبيًا في الوقت الحالي، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بشراء سيارة.

وتتوفر في السوق حاليًا تشكيلة واسعة من السيارات من مختلف الماركات والأسعار، مما يمنحك خيارات متعددة للاختيار من بينها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.