السبت، 06 يوليو 2024

02:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسلمو أوروبا يدعون إلى تكثيف المشاركة في انتخابات البرلمان

المجلس التنسيقي لمسلمي أوروبا "آمال"

المجلس التنسيقي لمسلمي أوروبا "آمال"

محمد الأزهري

دعا المجلس التنسيقي لمسلمي أوروبا "آمال" (تحالف المساجد والجمعيات وقادة المسلمين في أوروبا)، إلى المشاركة المكثفة في انتخابات البرلمان الأوروبي في شهر يونيو المقبل، قائلا: إن “دورنا هو تعبئة الناس حتى يشاركوا في التصويت” في مواجهة اليمين المتطرف، الذي يريد أن “تنقلب الدول الأوروبية على القيم التي تأسست عليها”.

ونظم المجلس التنسيقي لمسلمي أوروبا "آمال" (تحالف المساجد والجمعيات وقادة المسلمين في أوروبا) في باريس ندوة حوارية بعنوان "آمال وتحديات مسلمي أوروبا".

وقد شارك عبدالصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، بصفته نائب رئيس المجلس التنسيقي لمسلمي أوروبا "آمال" في الندوة بورقة علمية حول أوضاع المسلمين في ألمانيا في ظل النموذج العلماني الألماني الذي يقر نوعا من التعاون، والتشارك بين الدولة، والمؤسسات الإسلامية، موضحا ذلك من خلال ملف تدريس التربية الإسلامية في المدارس العمومية الألمانية.

وقد أشار اليزيدي إلى أن المسلمين في ألمانيا يتمتعون بحقوق دستورية كاملة، ولكنهم يعانون من اجحاف سياسي، ومجتمعي، داعيا مسلمي أوروبا إلى مشاركة مكثفة في الانتخابات الأوروبية القادمة معتبرا ذلك واجبا ملحا من منطلق ديني، ووطني في آن واحد.

وقال نائب رئيس المجلس التنسيقي لمسلمي أوروبا "آمال" الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، عبد الصمد اليزيدي في ذلك السياق إن “دورنا هو تعبئة الناس حتى يشاركوا في التصويت” في مواجهة اليمين المتطرف الذي يريد أن “تنقلب الدول الأوروبية على القيم التي تأسست عليها”.

وتجدر الإشارة إلى ان المجلس التنسيقي لمسلمي أوروبا  “آمال” تأسس رسميًا في أكتوبر من العام الماضي في باريس بمشاركة شخصيات وقادة مسلمين من 17 دولة.

يهدف المجلس إلى “تنسيق الإجراءات” لمكافحة الكراهية والتمييز ضد المسلمين، و”تعزيز القيم الإنسانية للإسلام” ومكافحة التطرف و”عرقلة اليمين المتطرف”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.