السبت، 05 أكتوبر 2024

10:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة، زيادة عدد مالكي المليون دولار في مصر خلال 2023

عدد مالكي المليون دولار في مصر

عدد مالكي المليون دولار في مصر

نورهان عبدالعزيز

A A

نعرف جميعًا أن مصر من أكثر الدول ثراءً في القارة الإفريقية، لكنك تصاب بالدهشة بمجرد معرفة أن مصر تمتلك 7 مليونيرات في جميع المجالات، ونرصد لكم في هذا التقرير عدد مالكي المليون دولار في مصر، وأين يتواجدون.

زيادة عدد مالكي المليون دولار في مصر

فوربس تكشف قائمة أثرياء العرب لعام 2021.. تضم 22 ملياردير.. ناصف ساويرس  يتصدر بثروة 8.3 مليار دولار.. ونجيب يحتل المركز الرابع بثروة 3.2 مليار  دولار.. والأشقاء محمد ويوسف وياسين منصور ينافسون بـ5.1

ارتفع عدد مالكي المليون دولار في مصر إلى 15886 شخصًا في عام 2021 مقارنةً بعام 2017 والتي سجلت فيه نحو 8586 شخصًا، وسرعان ما تراجع إلى 15123 شخصًا في العام الماضي.

كشفت شركة استشارات الثروات الدولية هينلي آند بارتنرز، عن أثرياء قارة إفريقيا، حيث تأتي دولة جنوب إفريقيا على رأس القائمة، وتليها مصر بعدد 52 شخصًا تزيد ثروتهم عن 100 مليون دولار.

مصر: «السوق السوداء» توسع تأثيرها الاقتصادي والاجتماعي

كما يوجد في مصر 7 مليارديرات معظمهم من عائلة ساويرس، كما تمتلك مصر أكثر من 15 ألف مواطن ثروتهم أكثر من مليون دولار، على أن تليها نيجيريا وكينيا والمغرب مما صوب أذهان العالم إلى الدول العربية والإفريقية.

تتنوع أعمال أثرياء العالم ما بين السياحة والاتصالات والاقتصاد والصناعات المختلفة، مما يعود عليهم بمكاسب مهولة تجعلهم يضعون قدمًا أساسية في صدارة الدول الأكثر ثراءً سواء في إفريقيا أو العالم.

ولعلك تتساءل، أين يعيش أثرياء مصر، حيث يوجد العديد من الأماكن الفاخرة في مصر، لكن عادة ما يسكن الأثرياء في مدينة الشيخ زايد، والتي تأتي على رأس المناطق الأكثر ثراءً في مصر.

قائمة بأغنى 5 رجال في العالم

ويوضح موقع «الجمهور» قائمة بأغني 5 رجال في العالم، حيث يملكون ثروة لا حصر لها ولا عدد.

أغنى أغنياء العالم 2021 - RT Arabic

1- چيف بيزوس

وفي المركز الثاني في ترتيب أغنى أغنياء العالم يأتي چيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية العالمية، بثروة تقدر بنحو 207 مليارات دولار، الذي تمكن من إزاحة إيلون ماسك من على عرش أغنى رجل في العالم.

ومنذ مطلع عام 2024، تمكن بيزوس من إضافة أكثر من 30 مليار دولار إلى ثروته لتصبح 207 مليارات دولار.

2- إيلون ماسك

وفي المرتبة الثالثة يأتي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا” بثروة تقدر ب 186 مليار دولار، وتراجع “ماسك” من على عرش أغنى أغنياء العالم بعدما خسر أكثر من 42.7 مليار دولار منذ بداية عام 2024، بسبب التراجع الكبير في القيمة السوقية لشركة تسلا.

3- مارك زوكيربيرج

الأثرياء - CNN Arabic

أما المرتبة الرابعة فيأتي مارك زوكربيرج مؤسس مجموعة ميتا الأمريكية الشركة الأم لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتقدر ثروة مارك بنحو 184 مليار دولار، وتمكن من إضافة أكثر من 56 مليار دولار إلى صافي ثروته.

4- بيل جيتس

وفي المرتبة الخامسة يأتي رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس بثروة تقدر بحوالي 153 مليار دولار، بعدما تمكن من إضافة أكثر من 12 مليار دولار منذ بداية العام .

5- ستيف بالمر

يأتي في الترتيب السادس في قائمة أغنى أغنياء العالم، ستيف بالمر بثروة تقدر بقيمة 147 مليار دولار، بعدما تمكن من إضافة أكثر من 15.9 مليار دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search