الأحد، 07 يوليو 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية: مصر تقوم بجهد مضني لتوفير المساعدات للمدنيين في غزة

وزير الخارجية سامح شكري

وزير الخارجية سامح شكري

وداد العربي

قال وزير الخارجية سامح شكري: “منذ اندلاع الحرب على غزة، ومصر تقوم بجهد مضني في مسعاها في توفير المساعدات للمدنيين في غزة”.

وتابع شكري خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره التركي «هاكان فيدان»، في زيارته لتركيا بعد عودة العلاقات المصرية التركية، إن مصر تتعاون مع شركائها الدوليين في إطار أهمية أن تطلق المساعدات بالكميات المطلوبة للوفاء باحتياجات الشعب الفلسطيني.

وذلك إجابة على سؤال أحد الصحفيات: «هل هناك مساعي دبلوماسية بخصوص زيادة المساعدات إلي قطاع غزة».

وفي سياق متصل، قال سامح شكري: «أقمنا في العريش مركز لتجميع المساعدات من كل دول العالم ومن ضمنها المساعدات التركية وتفاهمنا مع الجانب الإسرائيلي لتخفيف الإجراءات من أجل إنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة قدر الإمكان»، مؤكدا على أن مصر غير راضية عن حجم هذه المساعدات والإجراءات التي تتخذ لعدم نفاذ المساعدات.

وأكد شكري على ان مصر حذرت مرارا من أن الحرب في غزة ستؤدي إلى توسع الصراع في المنطقة، مشيرا إلى أن اضطراب الملاحة في البحر الأحمر يزيد التوتر بالمنطقة، مطالبا كل الأطراف بالاضطلاع بمسؤولياتها نحو الاستقرار.

وفي سياق متصل، قال شكري: «أكدنا على ضرورة حل المشكلات دائما عبر الحوار وفي إطار الشرعية الدولية».

وفي ختام إجابته قال شكري: «نشعر بقلق بشأن التصعيد الراهن في المنطقة وندعو إيران وإسرائيل إلى ضبط النفس».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.