الخميس، 04 يوليو 2024

06:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خلال جولته ببورسعيد..

رئيس الوزراء: نستهدف التصدير بـ 145 مليار دولار في 2030 بزيادة سنوية 15%

 مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

أحمد المقدامي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصنع بيراميدز لإطارات السيارات أصبح يوفر ما يقرب من نصف حجم الاستهلاك المحلي، مؤكدا أن حجم إنتاجه سيتجاوز الـ 60% من احتياجات السوق  المحلي.

وشدد رئيس الوزراء، خلال جولته التفقدية اليوم، لمصنع بيرميدز لتصنيع الإطارات بمحافظة بورسعيد، على أن الصناعة هي ما يهم في الفترة القادة، وسيتم التركيز على العديد من الأنشطة الصناعية مع رجال الأعمال والمصنعين  الجادين، مضيفا أنه تم تيسير كافة الإجراءات والقضاء على البيروقراطية لدعم عملية التصنيع.

زيادة النمو السنوي للقطاعات التصديرية لـ15%

وأشار «مدبولي» في كلمته، إلى أنه جرى تنسيق اجتماع الأسبوع الماضي مع الغرف التصديرية، موضحا أنه من المقرر أن نشهد 15% نمو سنوي في كل القطاعات التصديرية لتحقيق المستهدف في 2030 والتصدير بـ145 مليار دولار  قابلة للزيادة، وكل هذا يحتاج الى تكامل المنظومة مع القطاع الخاص و الحكومة. 

وأوضح رئيس الوزراء، في كلمته أنه طلب من كل مجلس تصديري أن يعرضوا برامج تشجعهم على التصدير، كاشفا عن اجتماع تنسيقي معه سوف الأسبوع المقبل للاستماع لخططهم وتنفيذها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.