السبت، 05 أكتوبر 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: تم تحديد 152 صناعة مطلوب توطينها

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

ندى يوسف 

A A

ناقش رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عدد من المقترحات والتوصيات التي تستهدف توطين وتعميق الصناعة، في اجتماعه اليوم مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، وعدد من رؤساء الغرف الصناعية، ومسئولي المصانع والشركات في عدة قطاعات.

وأكد «مدبولي» أن لقاء اليوم مع بعض رؤساء الغرف الصناعية، يعتبر بداية لسلسلة من الاجتماعات واللقاءات سيتم عقدها خلال الفترة المقبلة مع الغرف المختلفة، لاستكمال مناقشات. فيما يختص بتوطين وتعميق الصناعة، مشيرًا إلى أن الأزمات الحالية التي تمر بها مصر ومختلف دول العالم، كان لها دورًا فعال في إعطاء درس قطاع التعليم درس مهم جدًا، قائلاً: «هذا الدرس يرتكز على أنه كلما استطعنا توطين الصناعة، استطعنا التخفيف من أعباء الضغوط الهائلة التي نتعرض لها».

 وأوضح رئيس الوزراء أن ما يتم اتخاذه من إجراءات وخطوات خلال الفترة الحالية، يساهم في دعم قطاع الصناعة وتوطينها، بالإضافة إلى العمل على تعميقها وزيادة نسبة المكون المحلي في مختلف قطاعاتها.

ولفت إلى أن الحكومة ستستمر في تقديم المزيد من التيسيرات والمحفزات، دعمًا لهذا القطاع المهم، واصفُا أياه بـ قاطرة للاقتصاد المصري، مؤكدًا أنه تم تحديد حوالي 152 صناعة مطلوب توطينها، مردفًا: «مستعدون لتقديم المزيد من المحفزات والتيسيرات المطلوبة».
     

وحضر الاجتماع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والمهندس طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات.

search