السبت، 06 يوليو 2024

04:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفاض أسعار طن دقيق 24 بنسبة 33.0%، ودقيق 27 يفقد 500 جنيه

أرشيفية - دقيق

أرشيفية - دقيق

إسلام التمساح

انخفض سعر طن دقيق 24، بنسبة 33.0%، بعد قرار مجلس الوزراء بخفض الأسعار، والذي سبقه قرار البنك المركزي بالتعويم  6 مارس الماضي.

وبحسب التقرير الدوري لاتحاد الغرف التجارية والذي تلقي “الجمهور الإخباري” نسخة منه، بلغ سعر الطن لدقيق 24/  16000 ألف جنيهاً  بانخفاض 500 جنيه.

وعلي جانب آخر، انخفض سعر طن الدقيق الـ 27 بنسبة 32.7%، حيث انخفض سعر الطن من 16800 ألف جنيهاً لـ 16300 ألف جنيه.

ويعزز انخفاض أسعار الدقيق من فرص خفض أسعار العيش السياحي في الفترة المقبلة، ويأتي الانخفاض تماشياً مع توجيهات وزير التموين بالاتفاق مع شعبة المخابز بالقاهرة ببدء خفض أسعار العيش السياحي الأحد المقبل.

وكان قد أعلن اتحاد الغرف التجارية عن بدء خفض أسعار العيش السياحي بداية من الأحد المقبل، في إطار توجيهات رئيس الوزراء ووزير التموين بعد انخفاض أسعار الدقيق في الأسواق، فيما تأتي التخفيضات التي تشهدها الأسواق في إطار مبادرة رئيس الوزراء والغرف التجارية واتحاد الصناعات للخفض العاجل للأسعار.

ويستعرض الجمهور الإخباري الموقف الحالي لخفض أسعار العيش السياحي.

  1. تم التوافق مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على خفض أسعار الخبز السياحي بداية من يوم الأحد القادم بنسبة من 30% إلى 45% (لمراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات لكل نوع) لتصبح الأسعار الجديدة كما يلى:
  • رغيف وزن 80 جراما: 150 قرشا (وصل إلى 300 قرش في الفترة الماضية)
  • رغيف وزن 40 جراما: 75 قرشا
  • رغيف وزن 25 جراما: 50 قرشا
  • رغيف خبز أفرنجى 50 جراما: 150 قرشا
  • رغيف خبز أفرنجى 35 جراما: 100 قرش
  •  

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.