السبت، 06 يوليو 2024

02:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استمرار انخفاض أسعار الجملة للسلع الأساسية منذ التعويم

مجلس الوزراء - أرشيفية

مجلس الوزراء - أرشيفية

إسلام التمساح

كشف تقرير المتابعة الدورية لاتحاد الغرف التجارية، عن استمرار انخفاض أسعار الجملة للسلع الأساسية منذ قرار البنك المركزي بالتعويم، أول مارس 2024.

وأشار التقرير، إلى أن معدلات الأسعار انخفضت بنسبة 25% بعد 48 ساعة من توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة خفض الأسعار، حيث شارك في اللقاء الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير التموين والتجارة الداخلية ورؤساء اتحادي الغرف التجارية والصناعات.

التقرير كشف عن انخفاض القمح بنسبة 43%، وانخفاض أسعار الدقيق 32%، وانخفاض أسعار زيت الصويا بنسبة 39%.

ومن جانبه الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، لفت إلى استمرار هبوط الأسعار بعد انتهاء أرصدة السلع ما قبل التعويم، وسط توافر للسلع بأسعار ما بعد التعويم وتوافر الدولار.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد وجه في وقت سابق، بضرورة خفض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، وهو ما تحقق بالفعل خلال الشهريين الماضين، بالتعاون مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية.

خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية

من جانب آخر أعلن اتحاد الغرف التجارية، أنه جار العمل على تقليص أسعار سندوتشات الفول والطعمية بنسبة 20%، عن طريق إتاحة جميع المستلزمات المخفضة والتي تشكل نحو 50% من التكلفة والتي انخفضت بحوالي 25%، فيما يوجد وفرة كبيرة في جميع السلع الأساسية بعد المنافسة بين المنتجين والمستوردين، واستمرار انخفاض أسعار الجملة لجميع السلع الأساسية والذي تجاوز 40% في القمح و30% في الدقيق و40% في زيت الصويا.

الجدير بالذكر، أنه تم خفض الأسعار مقارنة بأسعار ما قبل التعويم، بنسبة تصل إلى 25% وصولًا إلى 27% فيما يخص السلع الأساسية، خاصةً بعد ضبط آليات السوق، فيما تم تقليص أسعار الخبز السياحي بنسبة 30 إلى 45% بدايةً من يوم الأحد القادم 21 أبريل 2024، بالتوافق مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، لتصبح الأسعار الجديدة أقل كثيرًا مما كانت عليه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.