الخميس، 11 يوليو 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفاض أسعار السلع الهندسية والسيارات 35%

أرشيفية - سلع

أرشيفية - سلع

إسلام التمساح

انخفضت أسعار السلع الهندسية والسيارات، بنسبة 35%، حيث تأتي التحريضات بسبب التوجيهات التي أعلن عنها مجلس الوزراء بضرورة خفض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، وغيرها من الصناعات التي تلمس الحياة اليومية للمواطنين.

وكان اتحادا الغرف التجارية والصناعات قد أطلقا في وقت سابق مبادرة لرفع العبء عن المواطن المصري، وجهه الاتحادان منتسبيهما وأعضاء الغرف الصناعية بضرورة تخفيض الأسعار لمستويات 25%.

أسعار السلع الأساسية، من جانب آخر كشف اتحاد الغرف التدارية في تقرير دوري لمتابعة الأسعار، أن كبار المنتجين للسلع الأساسية استمروا  في إصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء ثم بعد العيد، حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسبه متوسطة 25% ووصلا الى 27% في بالسلع الأساسية، وذلك بعد أن أضاف العديد من السلاسل التجارية خفض إضافي للمنافسة حيث بدأت اليات السوق تعمل مع الوفرة التي حدثت (جدول 2).

من جانبه قال أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، توفير الحكومة للدولار ساهم في خفض الأسعار.

وأضاف الجزايرلي: نحن ملتزمون أمام الحكومة بخفض أسعار المنتجات، بالمتوسط السعري البالغ نسبته 22%، والتي أعلنت عنه الحكومة في مؤتمرها الصحفي مع الغرف التجارية اليوم.

وواصل رئيس غرفة الصناعات الغذائية حديثه أمام رئيس الوزراء في مؤتمر سابق، قائلًا: إن جميع حلقات التداول سواء المصانع أو تجار الجملة أو التجزئة، تتسابق للمرة الأولى في مصر لنزول مخزوناتها في السوق المحلية.

وأضاف الجزايرلي، أن الوفرة في المعروض أجبرت التجار سواء الجملة أو التجزئة على خفض الأسعار لتدوير رأس المال، مؤكدًا أن التحدي الآن لدى المصانع هو البيع وليس المحافظة على المنتجات في المخازن.

وأشار إلى أن التنافسية بين المصنعين والتجار أصبحت شديدة جدا، وهو ما سينعكس على الأسعار خلال الفترة المقبلة، بنسب سوف تتجاوز ما التزم به الصناع والتجار أمام رئيس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.