الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعنوان «أنتيكا»

متحفا جاير أندرسون والمركبات الملكية ينظمان معرضين تراثيين لمدة 30 يوما

متحف جاير أندرسون في السيدة زينب

متحف جاير أندرسون في السيدة زينب

تقى محمود

A A

ينظم متحفا جاير أندرسون في حي السيدة زينب، والمركبات الملكية ببولاق بالتعاون مع الإدارة العامة للأرشفة بقطاع المتاحف، معرضين تراثيين لمدة 30 يوما، تحت عنوان "أنتيكا" لمجموعات من القطع التراثية القديمة مثل الجرامافون، والراديو، والتليفون، والمكواة اليدوية، والبروجيكتور، والتلغراف، كما ينظم المتحفان عدداً من ورش العمل الفنية والتعليمية للأطفال لتعريفهم بالتاريخ التراثي القديم.

وينضم إليهمات متحف الشرطة القومي بالقلعة بتنظيم معرض تراثي تحت عنوان: "معالم القلعة" ينظم المتحف معرض عن أهم المعالم الأثرية بمنطقة القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين الأيوبي، من خلال عرض لمجموعة من الصور للأسوار، والأبواب، والأبراج، والقصور، والجوامع، و المتاحف بالقاهرة لا سيما القلعة، ويستمر المعرض لمدة لمدة 30 يوما.

ويبحث المواطنون عن مواقيت عمل المتاحف الأثرية والأماكن الجديدة للخروج إليها والهروب من ازدحام الأماكن العامة والمقاهي والأندية، ويعرض لكم موقع الجمهور مواعيد عمل المتحف المصري بالتحرير.

مواعيد عمل المتحف المصري

مواعيد عمل المتحف المصري بداية من أول أيام عيد الفطر المبارك، ستكون من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، مع العلم أن شباك حجز تذاكر دخول المتحف سيكون مفتوحًا من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً، مع العلم سيكون باستخدام الكروت البنكية، مع وجود شباك للدفع الكاش للمصريين والعرب فقط.

أسعار تذاكر دخول المتحف المصري بالتحرير

وأضاف دخول المتحف لن تشهد أية تعديلات خلال إجازات عيد الفطر المبارك، إذ ستكون الأسعار على النحو التالي:

- سعر تذكرة دخول المصريين والعرب 30 جنيهًا.

- سعر تذكرة دخول الطلاب المصريين والعرب 10 جنيهات.

- سعر تذكرة الدخول للأجانب 450 جنيهًا.

- سعر تذكرة الدخول للطلاب الأجانب 230 جنيهًا.

المتحف المصري يكشف عن كنز بمخازنه

يحوي بدروم المتحف المصري عددا كبيرا من القطع الأثرية النادرة والمميزة التي لم يتم عرضها في المتحف من قبل، حيث يستقبل البدروم ما يتم اكتشافه فى المواقع المختلفة في مصر سواء بواسطة البعثات المصرية أو الأجنبية، وتكون الآثار محفوظة به داخل صناديق خشبية محكمة الغلق تشمل اسم الموقع أو بعثة الحفائر وتاريخ الاستكشاف، بالإضافة إلى العصر الذي يرجع له هذا الاكتشاف.

ومع مرور الوقت ازدادت المجموعة الأثرية الموجودة في البدروم، من حيث عدد صناديق الاكتشافات من المواقع المختلفة التي يتم نقلها إلى المتحف المصري، ليصبح بدروم المتحف يضم مجموعة كبيرة تغطي تاريخ مصر القديمة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصور التالية.

مخازن المتحف المصري بالتحرير

وكشف المتحف المصري بالتحرير، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن تحفة فنية أثرية، عبارة عن قطعة مهمة من مخازنه، وهى وجه تابوت من الخشب والكارتوناج الملون عثر عليه فى قرية الحيبة، يرجع إلى العصر المتأخر (688-332 ق.م)، ويحمل رقم سجل عام 66779.

وجه تابوت من الخشب والكارتوناج الملون

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search