الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع اقتراب افتتاحه، أبرز المعلومات عن مشروع تطوير الخدمات بمنطقة الأهرامات

مشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة

مشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة

تقى محمود

A A

يعد مشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة مركزًا مهمًا لخدمة السائحين، إذ يحتوي على عدد كبير من الخدمات مثل دورات مياه فندقية، وبوابات ذكية بتذاكر إلكترونية بدلًا من الورقية، وقاعات سينما، ومركز طبي، وعربات جولف، وأتوبيسات نقل كهربائية، لضمان سهولة نقل الزائرين من المصريين والسائحين، بالإضافة إلى وجود مركز لكبار الزوار، وهو مكان مخصص للزائرين الراغبين في تجربة فريدة من نوعها بتكلفة خاصة. 

كما يضم مشروع التطوير عددًا من الخدمات الخاصة بالزائرين منها مكتب للاستعلامات، وخدمة إنترنت Wi-Fi وماكينات شحن الأجهزة الذكية، وتطبيق إلكتروني للمحمول، ومجموعة من المقاعد المظللة للجلوس، ومنافذ لبيع الهدايا والمشروبات والمأكولات السريعة، وذلك في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها التي سيتم العمل على توفيرها مثل مناطق مخصصة للأطفال، ومواقع مخصصة للتصوير، وكذلك ماكينات صرف آلي.

بالإضافة إلى تجهيز 6 مسارات للدخول و3 مسارات للخروج، وإقامة أسوار خارجية وداخلية للتأمين ومظلات للزائرين، بالإضافة إلى أنظمة الإضاءة الحديثة لتسهيل عملية الدخول والخروج.

وحرص أمس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، في اجتماعه أمس بالوزارة، على التعرف على آخر ما آلت إليه الأعمال فيما يخص تطوير بوابات الدخول الواقعة على طريق القاهرة الفيوم، والتي من المقرر أن تكون هي البوابات الرئيسية لدخول المنطقة الأثرية عند افتتاح المشروع قريباً.

أهمية مشروع الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة

تكمن أهمية هذا المشروع، كونه سيساهم بشكل كبير في تحسين التجربة السياحية في مصر، والتي تعد أحد أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، ويجب تكاتف جميع الجهود والتنسيق مع كافة الجهات المعنية من أجل الانتهاء من المشروع وافتتاحه في أقرب وقت ممكن وبالشكل الأمثل، بما يليق بأهمية المنطقة الأثرية.

ومن المقرر أن تكون بوابات الدخول الواقعة على طريق القاهرة الفيوم، هي البوابات الرئيسية لدخول المنطقة الأثرية عند افتتاح المشروع قريباً.

نجاح منظومة تركيب ماكينات الخدمة الذاتية

يذكر أنه تم نجاح منظومة تركيب ماكينات الخدمة الذاتية لشراء التذاكر الإلكترونية والمردود الإيجابي لها، وذلك بعد أن تم تركيب 4 منها بالمنطقة الأثرية في أوائل الشهر الجاري، في إطار سلسلة تطوير الخدمات بالمنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search