الخميس، 04 يوليو 2024

11:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تحقيقات محامي كون تشكيلا عصابيا وسرق والد صديقه تاجر المخدرات

حبس

حبس

شيماء عمار

حصل موقع الجمهور على تحقيقات واقعة ضبط تشكيل عصابي بسرقة أحد الأشخاص فى القاهرة، بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة وتمكنوا من سرقته.

القبض على تشكيل عصابي

كما اعترف المجني عليه خلال التحقيقات بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى الإتجار بالأقراص المخدرة، حيث تباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهمين والمجني عليه والمتهم، بالإتجار في المخدرات في ذات الوقت.

وتعود بداية الواقعة عندما كشفت وزارة الداخلية ما تبلغ لقسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص– مقيم بدائرة القسم) بقيام أربعة أشخاص «غير معلومين لديه» بتفتيش مسكنه منتحلين صفة رجال شرطة.

واستولى أفراد التشكيل العصابي على مبلغ مالي، ومشغولات ذهبية، واصطحابه من داخل الشقة سكنه مستقلين إحدى السيارات، وتركه بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ولاذوا بالفرار.

تفاصيل الواقعة

كما اعترف المجني عليه خلال التحقيقات بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى الإتجار بالأقراص المخدرة، وأنه حال تواجده بشقة سكنية "ملكه" بمحافظة الجيزة، فوجئ بحضور (5) أشخاص استولوا على كمية من الأقراص المخدرة كانت بحوزته، وقاموا باصطحابه لمحل سكنه بدائرة قسم شرطة دار السلام وسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية ولاذوا بالفرار.

وبالفحص والتحريات تم ضبط المتهمين (7 أشخاص - لأحدهم معلومات جنائية)، وعثر بحوزتهم على (مبلغ مالى – مشغولات ذهبية - كمية من الأقراص المخدرة "المستولى عليها) والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

وخلال التحقيقات اعترف اثنان من المتهمين بسابقة معرفتهم بالمذكور والتعامل معه فى الإتجار بالمواد المخدرة وقيامهما بالاتفاق مع باقى المتهمين لارتكاب الواقعة وأيد باقى المتهمين أقوالهما، كما أرشد المجنى عليه عن باقى الأقراص المخدرة بمحل سكنه.

وذكر المجني عليه خلال التحقيقات، أن المبالغ المالية المسروقة عبارة عن 530 ألف جنيه والمشغولات الذهبية 7 غوايش وسلسلتان وسلسلة حمصة وسلسلة كبيرة.

وجاءت تحقيقات المتهم الثاني " فوزي.ع" البالغ من العمر 21 عاما ويعمل محامي على النحو التالي، حيث اعترف أنه تجمع بينه وبين نجل المجني عليه علاقة صداقة.

س : ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم وآخرون معلومون بالاشتراك في تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالأقراص المخدرة على النحو المبين بالأوراق؟

ج: محصلش

س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم وسالفي الذكر بسرقة المبالغ المالية والمنقولات المملوكة للمجني عليه " حمام.م" وكان ذلك ليلاً من المسكن خاصته؟

ج: محصلش

س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم وآخر بخطف المجني عليه "حمام.م"  
بطريق التحايل على النحو المبين بالأوراق؟

ج: محصلش

س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم وسالفو الذكر بالتداخل في أعمال وظيفة عمومية الادعاء بكون ك وسالفي الذكر من رجال الشرطة على النحو المبين بالأوراق؟

ج: محصلش

س: ما الذي حدث إذاً وما هي ظروف ضبطك وإحضارك وعرضك علينا؟

ج: اللي حصل إنه يوم السبت اللي فات لقيت واحد صاحبي اسمه " محمد. ح" بيكلمني وبيقولي عايز أقابلك وبعد كده روحنا على بيت محمد وهناك قابلت أبوه ومحمد وقالنا إنه اتسرق وبعد كده أنا قولتله إحنا لازم
نروح القسم تعمل محضر فقالي أنا طلبت النجدة وإحنا نازلين رايحين القسم لقينا البوكس چه ونزل منه حد من المباحث فأنا قولتله إحنا كنا لسه جايين نعمل محضر في القسم راح قالنا اركبوا معايا البوكس وأخدنا معاه على القسم.

وطلعت المباحث وكلبشني وقالي خليك هنا لحد ما أعملك الضبط والإحضار وبعد كده جابوني النهارده على النيابة وهو ده كل اللي حصل.

س: ما سبب تواجدك بالمكان والزمان سالفي الذكر؟

ج: أنا كنت رايح لصاحبي اللي اسمه محمد.ح  عشان هو قالي إن بيته اتسرق.

س: ومن هو القائم على ضبطك تحديداً ؟

ج: مباحث قسم دار السلام ظابط واحد ومعاه أمناء كتير مش فاكر عددهم ومعرفش اسم حد فيهم.

س: وهل من ثمة حوار دار بينك وبين القائمين على ضبطك؟

ج: أيوة

س: ما مدی مضمون ذلك الحوار تحديداً؟

ج: الظابط أول ما نزل من البوكس أنا قولتله إحنا كنا لسه جايين نعمل محضر في القسم راح قالنا اركبوا معايا البوكس وأخدنا معاه على القسم من غير ما يتكلم معانا.

س: وهل من ثمة تفتيش الصرف لشخصك آنذاك؟

ج: ايوة.

س: و ما الذي أسفر عنه ذلك التفتيش؟

ج: ماكانش معايا حاجة.

س: وهل من ثمة علاقة أو خلافات بينك وبين كلاً من المتهمين حمام .م" حمود و"محمد .ح"و " محمد .س" و" أحمد .ع" و" أسامه.ف" و"  دينا.ح" و" بسمة .م"؟

ج:  انا اعرف منهم محمد و حمام محمود و مختار و أحمد.

س :وما هي علاقتك بسالف الذكر تحديداً ؟

ج :محمد  ده صاحبي وابوه عشان كانوا جيران عمتي في السيدة زينب ومختار محمد وأحمد عمرو أنا وهما بلديات

س: هل من سابق خلافات فيما بينك وبينه ؟

ج: لا

س: ملك من اذن تلك المضبوطات السالف عرضها عليك تحديداً ؟

ج :مفيش حاجة منهم بتاعتي .

س: ما تحليلك بشأن تواجدها بسراي النيابة الآن ؟

ج :انا معرفش .

س: هل تم ضبطك في ثمة قضايا مماثلة من قبل؟

ج: لا

س: هل لديك ثمة سوابق ؟

ج : لا