السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

7 أدعية مستحبة لشعب فلسطين: اللهم رد إليهم شبابهم الأسرى يا الله

غزة

غزة

منار عبد العظيم

A A

يبحث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الأدعية المستحبة لفك كرب الشعب الفلسطيني، وتحرير أرضه المعروفة بـ "أرض الأنبياء، خاصة في ظل تصاعد الأحداث، وارتفاع عدد الشهداء، نتيجة القصف المتكرر من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتشمل أرض فلسطين على المسجد الأقصى أولى القبلتين، وقبة الصخرة وحائط البراق، ويعتبر شعبها من أكثر الشعوب صبرًا، حيث يطلب الشهادة في سبيل تحرير أرضه من الاحتلال الإسرائيلي.
ويقدم موقع “الجمهور” دعاء مستحب لفك الكرب لأهالي قطاع غزة، حيث يعد الدعاء لفلسطين يوم الجمعة من الأعمال الصالحة، والتي تؤكد على التضامن والدعم لهذا الشعب المحارب، وهو واجب على على المسلمين في جميع أنحاء العالم الدعاء لهم بالنصر والتحرير والسلام.

دعاء مستحب لفلسطين يوم الجمعة 
 

وحرصت دار الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية عبر مواقعهما الرسمية، على نشر عدد من الأدعية التي نصحوا المسملين بترديدها من أجل الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، ومن أهمها ما يلي:

* اللهم ارزق أهل فلسطين الثبات والنصر والتمكين، وبارك في إيمانهم وصبرهم.

* اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين وأيدهم بنصرك وقوتك.

* اللهم حرر فلسطين والمسجد الأقصى من كيد المعتدين وكن يا ربنا عونا لإخواننا في فلسطين.

* اللهم انصرهم وارزقهم القوة والهمة والصبر واربط على قلوبهم وانزل عليهم من رحماتك، اللهم داوي جرحاهم واشف مرضاهم وتقبل شهداءهم.

* اللهم رد إليهم شبابهم الأسرى يا الله.

* اللهم إنهم أهلنا قد ظلموا بغير حق وأخرجوا من ديارهم بغير حق ومنعوا الصلاة في مسجدك المقدس اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردهم إلى ديارهم ومسجدهم سالمين آمنين.

* اللهم إنا نستودعك بيت المقدس وأهل فلسطين كن لهم خير ناصر ومعين واجبر خواطرهم يا أرحم الراحمين.

search