السبت، 06 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

790 مليون دولار و27 ألف سيارة، مبادرة سيارات المصريين بالخارج تحقق نجاحاً كبيرا

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

شهيرة أحمد

صرحت سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بأن مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج ، حققت نجاحاً هائلاً، حيث تمكنت من جمع 790 مليون دولار أمريكي حتى الآن.

وأوضحت جندي، في تصريحات صحفية، أن الحكومة المصرية، وافقت على طلبات استيراد سيارات بقيمة إجمالية بلغت 1.7 مليار دولار حتى تاريخه، وصل منها 790 مليون دولار فعلياً إلى خزينة البنك الأهلي المصري.

وأشارت جندي إلى أن هذه المبادرة، التي تم إطلاقها في سبتمبر 2022، تهدف إلى تسهيل استيراد المصريين المقيمين في الخارج لسياراتهم الشخصية دون رسوم جمركية، مقابل قيامهم بتحويل مبلغ بالدولار يُحدد وفقًا لنوع السيارة، على أن يتم استرداد هذا المبلغ كاملاً بعد خمس سنوات بالجنيه المصري بسعر الصرف السائد حينها.

وتهدف المبادرة إلى زيادة إيرادات الدولة من العملة الصعبة، وجذب استثمارات المصريين في الخارج، وتعزيز النشاط الاقتصادي.

مُهلة التسجيل تنتهي في 29 أبريل

وفي سياق متصل، أعلن محمد معيط، وزير المالية،  أن يوم 29 أبريل الجاري سيكون آخر موعد للتسجيل في مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج.

وبلغ عدد السيارات التي تم الإفراج النهائي عنها للمستفيدين من المبادرة حتى الآن 27 ألف سيارة، بينما أصدرت وزارة المالية المصرية 250 ألف موافقة استيرادية حتى بداية أبريل الجاري.

مبادرة الإسكان تُدر 4.5 مليار دولار

وفي سياق آخر، أطلقت الحكومة مبادرة مماثلة للمصريين في الخارج تخص الإسكان، نجحت في جمع 4.5 مليار دولار حتى الآن، وتهدف إلى تمكين المصريين في الخارج من شراء عقارات داخل مصر بتسهيلات مقابل سداد قيمة العقار بالدولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.