الخميس، 04 يوليو 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صندوق النقد الدولي: تحرير سعر الصرف يدعم الاقتصاد المصري

جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي

جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي

شهيرة أحمد

أكد جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، أن سياسة تحرير سعر الصرف التي طبقتها مصر في مارس الماضي، حققت نتائج إيجابية على الاقتصاد المصري.

وأوضح أزعور خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن هذه السياسة أدت إلى تعزيز حركة تدفق رؤوس الأموال للاقتصاد المصري، كما دعمت دور القطاع الخاص في تنفيذ مشروعاته التنموية.

سياسة تحرير سعر الصرف

وشدد على أن سياسة تحرير سعر الصرف تعتبر أداة مهمة لحماية الاقتصاد من الصدمات الخارجية، مشيراً إلى أن صندوق النقد الدولي، سيواصل العمل مع السلطات المصرية لاستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتوقع أزعور أن تشهد مصر خلال الفترة القادمة تراجعًا في معدلات التضخم، بالإضافة إلى توسيع الحكومة المصرية لبرامجها الاجتماعية.

رفع قيمة قرض صندوق النقد الدولي لمصر

أعلن أزعور عن رفع قيمة قرض صندوق النقد الدولي لمصر من 3 إلى 8 مليارات دولار. وأوضح أن هذا الرفع يأتي في ضوء التطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري، بما في ذلك ارتفاع مستوى الاستثمار.

أهمية دور القطاع الخاص

شدد أزعور على أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي في مصر، داعياً إلى إعادة هيكلة دور القطاع العام ليكون محفزًا للقطاع الخاص وليس منافسًا له.

وأكد أن "الاقتصاد المصري كبير جدًا وله إمكانات هائلة للغاية"، وأن "تعزيز دور القطاع الخاص يعد أولوية من أجل إعطاء زخم للاقتصاد وإعطائه دفعة حتى يستفيد منها كل الشباب في مصر".

معالجة مشكلة البطالة

وأشار أزعور إلى أن القطاع الخاص يعد محركًا رئيسيًا لخلق فرص العمل، مؤكدًا أن معالجة مشكلة البطالة تتطلب إعادة هيكلة دور القطاع العام ليكون داعمًا للقطاع الخاص، مع إعطاء القطاع الخاص دورًا أكبر في الاقتصاد.

متابعة صندوق النقد الدولي للإصلاحات

وأوضح أزعور أن "صندوق النقد الدولي سيتابع عن كثب تنفيذ الإصلاحات الهيكلية في مصر من خلال المراجعات الدورية".

وختم أزعور بالقول: "هناك حاجة إلى استمرار العمل بشكل وثيق مع السلطة المصرية من أجل استكمال هذه الإصلاحات الأساسية والجوهرية لزيادة النمو الاقتصادي وخفض التضخم وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الضعيفة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.