الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 سيارات صينية جديدة تهدد عرش تسلا وجيب، حرب شرسة في عالم المركبات الكهربائية

سيارات صينية

سيارات صينية

شهيرة أحمد

A A

كشفت شركة BYD الصينية الرائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، عن 3 سيارات جديدة تحت علامتها التجارية Fang Cheng Bao، وذلك في إطار سعيها لتوسيع نطاق تواجدها في السوق وشمل فئات جديدة تنافس كلاً من شركات صناعة السيارات التقليدية في السوق الشاملة، وشركة تسلا في الفئة المتميزة، وسيارة جيب في قطاع الطرق الوعرة.

موديلات سيارات BYD الصينية الجديدة

تشمل الموديلات الجديدة من سيارات BYD الصينية، كلا من:

Leopard 8: سيارة دفع رباعي للطرق الوعرة تنافس جيب.

Super 3: سيارة دفع رباعي مدنية تستهدف القيادة الحضرية.

Super 9: سيارة رياضية تنافس تسلا.

لم تكشف BYD عن أسعار السيارات الجديدة، لكنها وصفتها بأنها "سيارات نموذجية" وأشارت إلى الكشف عن المزيد من التفاصيل في معرض بكين للسيارات الأسبوع المقبل. كما لم تحدد الشركة ما إذا كانت جميع السيارات الجديدة ستكون كهربائية بالكامل أم لا.

علامة تجارية جديدة وطموحات واعدة

تُعد Fang Cheng Bao علامة تجارية جديدة أطلقتها BYD العام الماضي مع التركيز على "الاحتياجات الشخصية للمستهلكين"، خاصة في فئتي الطرق الوعرة والسيارات الرياضية. وكانت أول سيارة للعلامة التجارية هي "Leopard 5"، وهي سيارة دفع رباعي هجينة للطرق الوعرة تم إطلاقها في نوفمبر الماضي. وقد حققت Leopard 5 نجاحًا مبكرًا حيث تم بيع ما يقرب من 20 ألف وحدة منذ ذلك الحين.

تُكمل Fang Cheng Bao علامة BYD التجارية الفاخرة Yangwang، والتي تم إطلاقها في أوائل عام 2023 وتستهدف المستهلكين الراغبين في إنفاق مليون يوان أو أكثر لكل سيارة.

BYD تتصدر سوق سيارات الطاقة الجديدة في الصين

تحتل BYD حاليًا المرتبة الأولى بين مصنعي سيارات الطاقة الجديدة الأكثر مبيعًا في الصين، مع تشكيلة واسعة من السيارات التي تعمل بالبطارية والسيارات الهجينة في قطاع السوق الشامل. وتواصل الشركة توسيع نطاقها وتقديم سيارات مبتكرة تنافس الشركات العالمية الرائدة في جميع فئات السوق.

يأتي إطلاق هذه السيارات الجديدة من BYD في خضم منافسة متزايدة في سوق سيارات الطاقة الجديدة في الصين، حيث دخلت شركات جديدة مثل شركة الهواتف الذكية الصينية Xiaomi على خط المنافسة الشهر الماضي من خلال إطلاق أول سيارة كهربائية لها، والتي تستهدف مباشرة طراز 3 من Tesla.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search