السبت، 05 أكتوبر 2024

08:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة القاهرة والجامعات الإسلامية تنظمان حفلا لإذاعة القرآن الكريم

مايكروفون

مايكروفون

محمد الأزهري

A A

بمناسبة الذكرى الستين لانطلاق إذاعة القرآن الكريم، تقيم رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع كلية الإعلام جامعة القاهرة احتفالية بعنوان (إذاعة القرآن الكريم. ستون عاما في خدمة كتاب الله) وذلك يوم الإثنين 22 أبريل2024م  في الساعة الواحدة ظهرا، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة.
ويتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من: النائب الدكتور محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والدكتورة ثريا البدوي عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، والإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، والإذاعي رضا عبد السلام رئيس إذاعة القرآن الكريم. 

رابطة الجامعات الإسلامية وجامعة القاهرة يحتفلان بمرور 60 عاما على انطلاق إذاعة القرآن الكريم


وصرح الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات بأن هذه الاحتفالية تعقد برعاية كريمة من معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، و د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة.


وأوضح أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار تقدير الرابطة للدور الذي تقوم به الإذاعة لخدمة كتاب الله، والتي تعد الأقدم على مستوى العالم، حيث بدأت في بث إرسالها في يوم 25 مارس عام 1964 ، مضيفا أنها قد أحدثت منذ نشأتها نشاطا ثقافيا، كما قدمت دورا توعويا لفهم صحيح الدين الوسطي داخل جمهورية مصر العربية بل و امتد تأثيرها إلى الملايين من المسلمين في محيطها العربي والإسلامي .


وأضاف أنه سيتم تكريم عدد من رواد إذاعة القرآن الكريم احتفاءً بهم وتقديرا لدورهم ، فضلا عن تكريم أفضل برنامج تم تقديمه بالإذاعة خلال شهر رمضان المعظم لعام 1445هـ، وسوف تتضمن الاحتفالية حلقة نقاشية يشارك فيها عدد من أساتذة وخبراء الإعلام والعمل الإذاعي، كما ستقدم خلال الاحتفالية بعض التواشيح والابتهالات الدينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search