الأحد، 07 يوليو 2024

12:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «الصناعات الغذائية»: انخفاض أسعار السلع بفضل جهود الحكومة في تدبير الدولار

السلع الغذائية والاستهلاكية

السلع الغذائية والاستهلاكية

عبد الرحمن المصري

قال أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية بالغرف التجارية، إن السوق المصرية انتعشت مؤخرًا بالسلع والمنتجات الاستهلاكية، نتيجة جهود الحكومة في توفير الموارد الدولارية اللازمة للإنتاج والتصنيع والاستيراد.

وقال الجزايرلي إن هناك ضمانات لتوافر السلع الغذائية والاستهلاكية، مؤكدًا أن جميع البلاد التي شهدت أزمات اقتصادية حدث لديها نقص في المعروض الاستهلاكي، لكن ذلك لم يحدث في مصر.

وأضاف الجزايرلي، أن التحدي أمام الشعب المصري تضاعف بسبب الصراعات المحيطة بالمنطقة، لكن مجهودات الحكومة كانت سببًا في تفادي تلك المشكلات، ولدينا وفرة في المعروض من السلع.

وأشار رئيس غرفة الصناعات الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن نجاح الحكومة في جذب الاستثمارات وفر الدولارات اللازمة للسوق، وبالتالي انخفضت الأسعار.

وأضاف نحن ملتزمون أمام الحكومة بخفض أسعار المنتجات، بالمتوسط السعري البالغ نسبته 22%، والتي أعلنت عنه الحكومة في مؤتمرها الصحفي مع الغرف التجارية اليوم.

وواصل رئيس غرفة الصناعات الغذائية حديثه أمام رئيس الوزراء في مؤتمر اليوم، قائلًا: إن جميع حلقات التداول سواء المصانع أو تجار الجملة أو التجزئة، تتسابق للمرة الأولى في مصر لنزول مخزوناتها في السوق المحلية.

وأضاف الجزايرلي أن الوفرة في المعروض أجبرت التجار سواء الجملة أو التجزئة على خفض الأسعار لتدوير رأس المال، مؤكدًا أن التحدي الآن لدى المصانع هو البيع وليس المحافظة على المنتجات في المخازن.

وأشار إلى أن التنافسية بين المصنعين والتجار أصبحت شديدة جدا، وهو ما سينعكس على الأسعار خلال الفترة المقبلة، بنسب سوف تتجاوز ما التزم به الصناع والتجار أمام رئيس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.