السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: جميع السلع ستشهد تراجعا فى الأسعار بنسبة 30%

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

عبد الرحمن المصري

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة على مدار الساعة، تواصل متابعة أسعار السلع الاستهلاكية في جميع الأسواق المحلية داخل أرجاء الجمهورية.

مبادرة خفض الأسعار بتوجيهات الرئيس السيسي

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، إن مبادرة خفض أسعار السلع في جميع المحافظات جاءت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي شدد بضرورة خفض الأعباء المالية على المواطنين، الناجمة عن ارتفاع معدلات التضخم، واضطراب سعر الدولار قبل تحرير سعر الصرف.

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أن الحكومة تستهدف خفض الأسعار بمتوسط نسبته 30%، وذلك في جميع السلع الاستهلاكية بمختلف المحافظات المصرية.

وتطرق رئيس الوزراء إلى مسألة شعور المواطن بآثار مبادرة خفض الأسعار، مؤكدًا أنه سوف يجد تحسنًا ملحوظًا خلال الفترات المقبلة، مؤكدًا أن التباين السعري بين محافظة وأخرى وارد، لكن المؤكد أن نسبة الانخفاض لن تقل عن 20%.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة تتابع باستمرار مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع، مضيفًا أن وزارة التموين شكلت غرفة طوارئ للوصول بمستهدف خفض في الأسعار، نسبته تقترب من 25% في أسعار السلع.

وأضاف رئيس الوزراء، رصدنا بالفعل خلال الفترة المقبلة انخفاضات في أغلب أسعار السلع بمختلف السلاسل الغذائية الكبرى، مشيرًا إلى أنها سوف تكون أول المطبقين للأسعار الجديدة المنخفضة نظرًا لسرعة عمليات سحب السلع منها، واستهلاكها لمنتجات أحدث من المصانع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.