الأحد، 07 يوليو 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير خارجية مالطا يطالب جميع الأطراف بتنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير بشأن غزة

 جلسة مجلس الأمن الدولي

جلسة مجلس الأمن الدولي

مارسيل أيمن

تحدث وزير خارجية مالطا، ايان بورغ، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار، بشأن اعتماد عضوية دولة فلسطين بالأمم المتحدة، وبحث آخر الأوضاع في الشرق الأوسط.

وقال وزير خارجية جمهورية مالطا: «اليوم قرارات مجلس الأمن ملزمة وعلى الأطراف جميعها تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير بخصوص غزة»، مؤكدًا أن وكالة الأونروا تمثل قوة استقرار في المنطقة ويجب دعمها.
 

وشدد «إيان بورغ» خلال حديثه في جلسة الأمن، على رفض بلاده القاطع لأي عدوان بري على رفح الفلسطينية، وأي تشريد إضافي وحوالي نصف سكان غزة على حافة المجاعة. 

الشرق الأوسط أصبح على حافة الهاوية

ومن جانبه أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال افتتاحه لجلسة مجلس الأمن الدولي، أن الشرق الأوسط أصبح على حافة الهاوية ولا ينقصه سوى خطأ واحد لنشوب نزاع أوسع مدمر، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لوضع حد لهذه الدوامة من الانتقام الدموي. 

وأضاف «غوتيريش» أن وضع حد للأعمال العدائية في غزة سينزع فتيل التوتر على نحو واسع في الشرق الأوسط، كما أردف أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة المستمرة منذ 7 أشهر، خلفت جحيما مستعرا. 


كما أوضح أن اليونيسف أبلغت عن مقتل 13900 طفل فلسطيني في هجمات مروعة وعشوائية في غزة، مضيفًا أن القيود الإسرائيلية تعقد إيصال وتقديم الخدمات والمساعدات إلى المحتاجين في قطاع غزة

ونوه الأمين العام للأمم المتحدة، بأن إسرائيل رفضت في الآونة الأخيرة أكثر من 40% من طلبات الأمم المتحدة لتوصيل مساعدات إلى قطاع غزة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.