السبت، 06 يوليو 2024

03:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ممثل فلسطين: منحنا عضوية الأمم المتحدة يرفع جزءا من الظلم الذي نتعرض منذ عقود

ممثل دولة فلسطين لدى مجلس الأمن

ممثل دولة فلسطين لدى مجلس الأمن

مارسيل أيمن

عقد مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، جلسة للتصويت على مشروع قرار بشأن اعتماد عضوية دولة فلسطين بالأمم المتحدة، وبحث آخر الأوضاع في الشرق الأوسط.

وقال ممثل دولة فلسطين لدى مجلس الأمن: «منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة حقا مستحقا»، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني كان دوما ضحية أحداث وقرارات دولية لم تكن له يد فيها.

وأكد ممثل دولة فلسطين خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن ، أن فلسطين تستحق العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، مشيًرا إلى أنه يجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن.

وطلب الممثل الفلسطيني من أعضاء المجلس الدولي التصويت لقيام دولة فلسطين، وأضاف أن منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة، يرفع جزءا من الظلم التاريخي الذي تتعرض له أجيال متتابعة من الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني لا يزال يحتاج إلى ممارسة حقه في تقرير المصير والعيش بحرية وأمن وسلام في دولة مستقلة، كما يجب العمل على إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية،

وأشار المندوب الفلسطيني خلال جلسة مجلس الأمن إلى أن إسرائيل لم تف بشروط قبول عضويتها في الأمم المتحدة لعدم التزامها القرارين 181 و194. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.