الخميس، 04 يوليو 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منة فضالي لـ«الجمهور»: كان نفسي أشتغل مع محمد إمام من زمان، و"كزبرة" رشحني لتجسيد سعاد حسني

منة فضالي

منة فضالي

ندى يوسف   -  

-الزعيم الصغير قمر ومعندوش عقد نفسية

-أحمد زاهر من أعز أصحابي 

-كزبرة طلب من «إمام» إني أقدم شخصية سعاد حسني

_اختيار محمد إمام لكزبرة كان موفقا

-أغلب مشاهد كوبرا كانت ارتجالا

-نجوم يدفعون مبالغ مالية لتزييف نسب المشاهدة 

-كنت «هقع» بالكرسي المتحرك ولوكيشن «محارب» كله ضحك عليا

دائمًا تترك في كل سباق رمضاني، بصمة مميزة تلاقي صدى كبيرا من المشاهدين، فهي مستحيل أن تطل على الشاشة دون أن تخطف الأنظار، لأنها تختار أدوارها بعناية شديدة، وتبذل مجهودا كبيرا حتى تتوحد مع الشخصية، لدرجة أن المشاهدين يعتقدون أحيانًا أن هذه هي شخصيتها الحقيقية، إنها الفنانة منة فضالي، التي لمع نجمها في سماء الدراما الرمضانية 2024، واستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا بشخصيتي مريم وحنان، اللتين قدمتهما في «محارب» و«كوبرا».

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنانة منة فضالي، كشف خلاله كواليس التعاون مع محمد إمام في «كوبرا»، ومن الفنان الذي فضلت التعاون معه في رمضان 2024.

إلى نص الحوار: 

كيف استعددتِ لتجسيد شخصية الزوجة التي تعاني من إعاقة جسدية في «محارب»؟

شخصية «مريم» مرهقة جدا بالنسبة لي، بالرغم أن المساحة التمثيلية الدور ليست كبيرة، إلا أن الدور يلعب على الجانب النفسي أكثر، فأغلب المشاهد كنت أجلس على كرسي متحرك، حتى بعدما تتعافى «مريم» مساحة دورها تكون محدودة، ولكنها تفعل كأي زوجة مصرية وتأخذ حقها من زوجها الشرير.

كيف رأيت تجربة الجلوس على كرسي متحرك بتصوير «محارب»؟

من أصعب الأحاسيس التي عشتها، والمشكلة التي كانت تواجهني هي عدم قدرتي على التحكم في حركة الكرسي، وتدربت كثيرا على طريقة حركة الكرسي قبل التصوير، ولكن في أحد المشاهد كدت أن أسقط من أعلى الكرسي، وهذا جعل الجميع في اللوكيشن يضحكون، ولكن المخرجة شيرين عادل كان لها تكنيك خاص، حيث إنها كانت تريد أن تظهر مدى تحملها، وشعورها بالرضا والاكتفاء بوجود زوجها وابنها.

أغلب مشاهدك في «محارب» مع أحمد زاهر.. كيف كانت الكواليس؟

أحمد زاهر من أعز أصدقائي، وهذا ليس أول تعاون بيننا، حيث إننا شاركنا من قبل في أكثر من عمل فني، وهناك كيميا كبيرة بيننا، فأنا وهو كبرنا مع بعضنا البعض «إحنا قدام أوي»، وأصبحنا عشرة عمر.

ماذا عن التعاون مع محمد إمام في مسلسل «كوبرا»؟

الزعيم صغير «قمر» قلبا وقالبا، وهو ابن ناس وصاحب أصل و«متربي» وقلبه «فلة»، ويحب جميع الممثلين المشاركين معه، ويعطي مساحة كبيرة لكل الممثلين، رغبة منه في لمعانهم على الساحة، وليس لديه عقد نفسية، وبالرغم من أن تلك هي المرة الأولى التي أعمل بها مع محمد إمام، إلا أنني لم أشعر بذلك إطلاقا، وكان لدى إحساس بأن هذا ليس التعاون الأول بيننا، لأن هناك كيميا كبيرة بيني وبين محمد، وأغلب مشاهدنا كانت ارتجالا.

ما الذي جذبك للمشاركة في «كوبرا»؟

المختلف أن هذا العمل كوميدي، فأنا طوال الوقت أقدم أعمالا تراجيدية، وهذا ثاني عمل كوميدي أشارك به، ولكنني أعتبر مسلسل «كوبرا» هو أول عمل كوميدي أقدمه، خاصة أنه لاقى صدى كبيرا عند الجمهور، ونال إعجاب الكثيرون، بالإضافة إلى أنني كنت أرغب في العمل مع محمد إمام منذ فترة كبيرة، فمن وجهة نظري هو ممثل له طباع خاصة، وله طريقة مميزة في أدائه، وهو أكثر فنان يقدم الأكشن بشكل مختلف.

ما رأيك في أداء كزبرة بـ«كوبرا»؟

لم تكن هناك أي مشاهد تجمعني بكزبرة، ولكن هو شخصية جميلة جدا، ولديه طموح غير طبيعي، على سبيل المثال كان يتحدث مع محمد إمام عن رغبته في المشاركة معه في أكثر من عمل فني، بعد نجاح مسلسل «كوبرا»، واقترح عليه، أن أشارك معهما وأقدم شخصية سعاد حسني، في الحقيقة اختيار محمد إمام لكزبرة كان موفق جدا، والإثنين دويتو «خطير».

ماذا تفضلين التعاون مع محمد إمام أم حسن الرداد؟

لم تجمعني مشاهد مع حسن الرداد، لذلك لم استطيع الحكم بين المسلسلين، ولكن أنا تابعت مسلسل «محارب»، لأن حسن قدم شيء مختلف في رمضان 2024، عما قدمه من قبل، إنما في مسلسل «كوبرا» كانت أغلب مشاهدي مع إمام، وكل فنان وله بصمته وشخصيته المختلفة.

ما تعليقك على ظاهرة تصدر جميع مسلسلات رمضان التريند؟

«فيه تريندات كنافة»، استغرب كثيرا من الذين يعلنون عن تصدر أعمالهم الدرامية، التريند خلال السباق الرمضاني، وأتساءل كيف هذا حدث، لكن في الحقيقة أن هناك أشخاص يدفعون مبالغ مالية حتى يستحوذون على التريند، وهناك أيضا من يدعي نسب مشاهدة مزيفة، ولكن هذا ليس فعلا صحيحا، خاصة أن ليس أي شخص يستطيع أن يجبر الجمهور على مشاهدة عمل فني هو في الأساس يواجه فشلا ذريعا.

هل دخول مطربي المهرجانات والبلوجرز مجال التمثيل يضعف فرص مشاركة الممثلين؟

أشعر بالاستياء تجاه هذا الموضوع، ولا أستطيع الجزم أن كل البلوجرز ليسوا لديهم موهبة تمثيلية، ولكن هناك الكثيرين الذين لا يستحقون فرصة دخولهم التمثيل، على الرغم أن هناك مواهب تستحق الدعم من طلاب معهد الفنون المسرحية، أو الشباب الموهوبة، ولم تأت إليهم هذه الفرصة، وفكرة إن شخص موهوب وهو يشاهد التلفزيون فجأة ويظهر أمامه بلوجر أو تيك توكر في إعلان أو عمل فني، هذا يتسبب في إيذائه نفسيًا ويشعر أن تعبه ومجهود «بيضيعوا على الفاضي»، لكن بالنسبة لكزبرة، فهو يستحق هذه الفرصة لأنه مقدم الدور بشكل رائع، وهو موهوب حقيقي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.