الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحياة تسري في العاصمة الإدارية الجديدة، عمال وموظفين وسكان ( فيديو )

 العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية

إسلام التمساح

A A

بالتزامن مع انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية، انتعشت الحياة في العديد من مناطق شرق القاهرة، التي تحولت عامل جذب كبير سواء للإقامة أو الاستثمار في مدن بدر والعبور والشروق وغيرها من المناطق في محيط العاصمة الإدارية، المتوقع أن تستوعب حوالى 8,5 مليون نسمة عند الانتهاء من جميع المراحل الإنشائية.

وتضم العاصمة الإدارية الجديدة، مجموعة من عناصر الجذب، منها التخطيط العمراني المميز والراقي واستثمار التحول الرقمي والتطور التكنولوجي في جميع الخدمات المقدمة وكذلك موقعها الاستراتيجي ووجود شبكه طرق تربط العاصمة بمختلف المدن ووجود جميع الخدمات الحكومية هناك وكذلك خدمات رجال الأعمال من بنوك ومكاتب إدارية وغيرها.

وحصل موقع الجمهور، على مقطع فيديو، يوضح كيف تحولت الحياة بالعاصمة الإدارية، إلى موقع نابض بالحياة، يمتد على 230 ألف فدان، وتبعد عن مدينة القاهرة بحوالي 60 كم في اتجاه الشرق، وعن مدينة السويس حوالي 65 كم في اتجاه الغرب.

ومن المخطط أن تستوعب العاصمة الإدارية الجديدة ما يصل إلى 8,5 مليون نسمة فى غضون السنوات المقبلة، ويمثل هذا المشروع العملاق قيمة مضافة للاقتصاد المصري من خلال العديد من الروافد أمام المستثمرين وشركات التطوير العقارى  وغيرها من المجالات في ظل تعدد وتنوع الفرص التي توفرها العاصمة الإدارية. 

250 مليار جنيه الاستثمارات المتوقعة في المرحلة الثانية

وتتضمن العاصمة الإدارية الجديدة حي المال والأعمال وهو من أهم المناطق الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث يضم مقر البنك المركزي والبورصة المصرية، فضلا عن المقرات والمكاتب الإقليمية لكبرى الشركات والبنوك المصرية والعالمية.

وتحتوى العاصمة الإدارية على مئات الأحياء السكنية التي تضم عددًا ضخمًا من الوحدات السكنية المتميزة والمتنوعة من حيث المساحات، والتي تتميز بتكامل كبير في الخدمات والمرافق العامة.

وحرصت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على أن تكون العاصمة الجديدة مدينة متميزة في كل ما تتضمنه، وروعي في تخطيطها أن تكون أول مدينة خضراء ومستدامة وذكية، حيث يبلغ نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمفتوحة 15م² وهو أعلى من المعايير العالمية لجودة الحياة.

وتضم العاصمة الإدارية النهر الأخضر الذي يبلغ طوله 10 كم يعد أطول محور أخضر في العالم بعد انتهاء كافة مراحله ويقام على مساحة إجمالية تبلغ 1000 فدان بطول 35 كيلومتر ويشتمل على حدائق مركزية وترفيهية وحدائق نباتية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search