السبت، 05 أكتوبر 2024

05:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إنجازات وصراعات.. ماذا قدم سيد عبد الحفيظ كمدير كرة للنادي الأهلي؟

سيد عبد الحفيظ

سيد عبد الحفيظ

محمد العزب

A A

أعلن النادي الأهلي، رحيل سيد عبد الحفيظ عن منصب مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم، وذلك في بيان رسمي بعد جلسة جمعته بمحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، وحضور محسن صالح، وزكريا ناصف من لجنة التخطيط بالنادي.

وعلى مدار سنوات استطاع سيد عبد الحفيظ أن يكون مثالا للإداري الناجح، والذي قدم مستوى مميزا على جميع المستويات، سواء في مهام عمله أو حل مشاكل اللاعبين أو اتخاذ قرارات حاسمة ضدهم في بعض الأوقات.

بدأت قصة سيد عبد الحفيظ كمدير للكرة مع النادي الأهلي عام 2010 واستمر لمدة 4 سنوات حتى عام 2014، ورحل مع رحيل حسام البدري، وبعد سنة فقط عاد للمنصب مرة أخرى خلفاً لعلاء عبد الصادق، ومن هنا بدأ بزوغ نجم عبد الحفيظ مجدداً.

جولات مع أمير مرتضى

منذ تولي أمير مرتضى منصور منصب المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك، خاض الثنائي جولات على المستوى الإعلامي أعلنت تفوق سيد عبد الحفيظ في النهاية، بعدة تصريحات حملت برهان نجاح النادي الأهلي، ولأنه خاض تجربة كإعلامي كان يمتلك من فنون الكلام والظهور الذي منح قبولاً له مع استعانته بأرقام ومعلومات مبرهنة.

بطولات وإنجازات

حقق سيد عبد الحفيظ مع النادي الأهلي كمدير للكرة 26 بطولة كان أبرزها بطولة دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، وكانت هي الأبرز في مسيرته، خلال الفترتين، الذي تولى فيهما منصب مدير الكرة.

سيد عبد الحفيظ مع لقب دوري أبطال إفريقيا

قافل على الفرقة

هو مصطلح يعبر عن مدى استطاعة مدير الكرة، أن يكون متحكما في اللاعبين بشكل لا يزعجهم بل يؤثر عليهم بشكل إيجابي يجعلهم يقدمون بشكل أفضل، ومنذ الولاية الثانية لم يتم تسريب أي خبر من غرفة خلع ملابس النادي الأهلي، وأي مشاكل حدثت اتخذ فيها قرارا حاسما وحازما، مثل تعريم كهربا مليون جنيه عقب خروجه عن النص، وتغريم صالح جمعة بسبب عدم التزامه بمبادئ وقوانين النادي الأهلي، وكان آخرها تغريم حسين الشحات بعد واقعة الشيبي.

عبد الحفيظ وكهربا وسامي قمصان

سيد عبد الحفيظ مثال للتفاني والإخلاص في العمل الإداري، وهو ما سيرفع سقف المنافسة مع خالد بيبو مدير الكرة الجديد للنادي الأهلي الذي تم تعيينه خلفاً له.

search