الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب ظاهرة كونية، عالم هولندي يثير الرعب ويتنبأ بزلزال مدمر غدا

العالم الهولندي

العالم الهولندي

الزهراء علام

A A

عاد اسم العالم الهولندي، «فرانك هوجربيتس»، للظهور على الساحة من جديد، بعد أن أعلن عن آخر توقعاته الكارثية، بتعرض الكرة الأرضية لاحتمالية اضطرابات زلزالية مدمر، تبدأ من غدٍ 19 أبريل.

وتوقع العالم الهولندي المثير للجدل، أنه  من المحتمل وقوع زلزال بقوة 8 ريختر، وذلك وفقا لمعهد الأبحاث الزلزالية SSGEOS، ناتج عن تعرض الأرض لظاهرة فلكية سببت زلازل مدمرة في عامي 2004 و2013، وها هي الآن على موعد مع نفس الظاهرة في الفترة ما بين 20 إلى 24 أبريل الحالي.

العالم الهولندي: زلزل قوي يضرب الأرض غدا

ذكر هوجربيتس، عبر شاشة المعهد الهولندي لأبحاث الزلازل SSGEOS، أن ظاهرة اقتران الأرض بعطارد والزهرة، غدا الجمعة 19 أبريل يمكن أن تتسب في حدوث زلزال مدمر، يتزامن هذا الاقتران في الماضي مع اكتمال القمر في 2004 و2013، نتج عن هذا الاقتران وقوع زلازل مدمرة في تلك الفترة، كانت بالتطابق تقع في فترة هذا الاقتران إما بعده بعدة أيام قليلة من الظاهرة، لذا فإن الأمر مشابه للأعوام السابقة.

وأكد معهد "SSGEOS" أن 87.2% من الزلازل التي وصلت قوتها 7.5 بمقياس ريختر، حدثت بالقرب من الوقت الذي كان فيه كوكب الزهرة في اقتران واحد أو أكثر مع كوكب خارجي.

كما شارك «هوجربيتس»، عبر حسابه على منصة «إكس»، تغريدة من حساب معهد الأبحاث الزلزالية SSGEOS، الهولندي، تشير إلى أن التقارب الثاني لهندسة الكواكب الحرجة في الفترة من 19 إلى 22 أبريل، سيودي إلى مزيد من الاضطرابات الزلزالية وقد يؤدي أيضًا إلى نشاط زلزالي كبير، على الأرجح سيقع في الفترة من 20 إلى 24 أبريل ومن المحتمل ان يكن في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search